عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمين عام حماة الوطن بالإسكندرية: اليوم أمام جلسة برلمان تاريخية ونؤيد الرئيس لحماية أمن وطننا

محمد مجاهد أمين عام
محمد مجاهد أمين عام حزب حماة الوطن

قال محمد مجاهد، أمين عام حزب حماة الوطن، بمحافظة الإسكندرية، إننا اليوم أمام جلسة تاريخية بمجلس النواب، من أجل دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي  والقضية الفلسطينة واتخاذ ما يلزم لحماية الأمن القومي للبلاد ومجابهة أي مخطط يهدف لتهجير الأشقاء الفلسطينين من وطنهم.

مجاهد: القيادة السياسية سجلت اسمها بأحرف من نور في كل موقف وقرار

وأضاف مجاهد في تصريحات صحفية إن القيادة السياسية في كل موقف تسجل اسمها بأحرف من نور في التاريخ، وانصياع المجتمع الدولي للقرار المصري الذي يصر على إدخال المساعدات لقطاع غزة وهو ما أعلن عنه الرئيس الأمريكي أمس في خطابه يؤكد قوة الدولة المصرية وسيادة قراراتها.

 أمين عام حزب حماة الوطن :حزب حماة الوطن  له دور كبير في دعم قوافل المساعدات المرسلة لغزة

وأشار إلى أن حزب حماة الوطن داعم  للقيادة السياسية وكان له دور كبير في دعم قوافل المساعدات المرسلة لغزة، وهى دور وطني للحزب كما يفعل دائمًا.

ودعا مجاهد المجتمع الدولي لأن يكون منصفا لحقوق الفلسطينين في الحياة والتوطين، ومواجهة جرائم إسرائيل بالمنطقة، والنظر في محاكمة كل ما ساهم فيما آلت إليه الأوضاع بقطاع غزة.

وفي سياق متصل، تعقد جلسة طارئة لمجلس النواب، اليوم الخميس، الساعة الواحدة ظهرا وذلك لنظر تداعيات الأوضاع في الأراضى الفلسطينية، وذلك عملا بأحكام اللائحة الداخلية للمجلس.

تكتل نواب التنسيقية بمجلسي النواب والشيوخ يدعو لجلسة طارئة للمجلسين

هذا ودعا تكتل نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بغرفتيه لجلسة طارئة لمجلسي النواب والشيوخ لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لدعم الموقف المصري والحفاظ على أمننا القومي.

التنسيقية تعلن تفويض الرئيس لاتخاذ ما يلزم من إجراءات للحفاظ على مقدرات الأمن القومي

وأكدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تأييدها ودعمها الكامل للموقف الصلب الذي اتخذه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعلانه الرفض القاطع والحاسم، لمخططات تصفية القضية الفلسطينية عبر تهجير الفلسطينيين إلى شبه جزيرة سيناء.

وأكدت التنسيقية أن موقف مصر المنحاز للقضية الفلسطينية دائما، يدرك جيدا أن هذا المخطط بكل مجازره وجرائمه يتجاوز فكرة توجيه عمل عسكري من جانب الاحتلال ضد أهل غزة، التي هي جرائم حرب لا تسقط بالتقادم، بل إننا أمام خطة شاملة يهدف بها الاحتلال لتصفية قضية فلسطين والمساس بالأمن القومي المصري، ولذلك نؤكد دائما أن الأمن القومي المصري خط أحمر لا يمكن تجاوزه، وأن مصر قيادة وشعبا صف واحد في مواجهة أي مساس بأمننا القومي.

وأكدت التنسيقية تأييدها لموقف الدولة المصرية، واصطفافها خلف القيادة السياسية، وتفويضها لها في كافة الإجراءات والتدابير لوقف مخطط الاحتلال الإسرائيلي، وحماية الأمن القومي المصري والعربي.

تابع موقع تحيا مصر علي