عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب حرب غزة.. شركة عملاقة تعلن إغلاق مصنع إنتاج لها فى إسرائيل

غزة
غزة

أعلنت شركة نستله، اليوم الخميس، إنها أغلقت مؤقتا أحد مصانعها للإنتاج في إسرائيل "كإجراء احترازي"، لتصبح أول شركة عملاقة للمنتجات الاستهلاكية تتخذ إجراء بشأن الحرب الدائرة بين الجيش الإسرائيلي وحماس منذ 7 أكتوبر.
تحيا مصر

نستله  تعلن إغلاق مصنع إنتاج لها فى إسرائيل

وقال مارك شنايدر الرئيس التنفيذي لشركة نستله  "نركز على سلامة زملائنا وموظفينا. ليس لدي أي تعليق على تطور الأعمال.. اتخذنا الإجراءات الاحترازية اللازمة".

وأوقفت عدة شركات عالمية مؤقتا بعض عملياتها في إسرائيل وطلبت من موظفيها العمل من المنزل بعد نشوب الحرب بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس  وسط جهود مصرية وعربية ودولية لخفض هذا التصعيد.

إسرائيل: مقتل جميلة الشنطي عضو المكتب السياسي فى حركة حماس

وفى وقت سابق من اليوم، أعلن المجلس التشريعي بغزة، بمقتل النائبة جميلة الشنطي عضو المكتب السياسي بحركة حماس، جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلها أمس.

وتم انتخاب جميلة الشنطي في عام 2021 كأول سيدة تصل لعضوية المكتب، كما أنها انتخبت عام 2006 عضوا في المجلس التشريعي الفلسطيني (البرلمان) عن الحركة.

وجميلة الشنطي كانت عضوة المجلس التشريعي الفلسطيني عن قائمة التغيير والإصلاح، وأحد قادة حركة المقاومة الإسلامية حماس وعضو المكتب السياسي لحماس.

كما كانت أحد المطلوبين للاغتيال من قبل إسرائيل بعدما وضعتها على قائمة الاغتيالات الإسرائيلية بعد نجاح المسيرة النسائية التي قادتها لفك الحصار المفروض على مجموعة من النشطاء الفلسطينيين في مسجد أم النصر في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

والشنطي من مواليد مخيم جباليا عام 1957 وحاصلة على درجة الدكتوراه في الإدارة التربوية، وترأست العمل النسوي لحركة حماس لسنوات عديدة، واُنتخبت عام 2006، عضوا في المجلس التشريعي عن كتلة التغيير والإصلاح التابعة للحركة.

وفي عام 2013، عينت الشنطي وزيرة للمرأة في الحكومة بغزة، وفي العام 2021 تم انتخاب الشنطي كأول سيدة تصل لعضوية المكتب السياسي لحركة حماس.

تابع موقع تحيا مصر علي