عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منى الشاذلي عن المعونات المصرية لأهالي غزة: لازالت محتجزة على الحدود.. وهذه جريمة دولية

منى الشاذلي _ أرشيفية
منى الشاذلي _ أرشيفية

كشفت الإعلامية منى الشاذلي عن استيائها الشديد من عدم السماح بدخول المعونات المصرية لأهالي غزة، وذلك بعد مرور 12 يوم على الحصار.

تحيا مصر يرصد استياء منى الشاذلي. 

استياء منى الشاذلي

وكتبت منى الشاذلي عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قالت فيه: لليوم الثاني عشر، وبعد كل التصريحات بالسماح بالمساعدات الإنسانية للدخول إلى قطاع غزة، لا شيء يحدث وأهل غزة محاصرين.

وتابعت منى الشاذلي: عشرات الآلاف جوعى ومرضى وجرحى ومشردين، وأطفال صغار مذعورين، وقصف لا يتوقف وأكثر من 3000 شهيد، أين ضمير وإنسانية هذا العالم؟!، عدم دخول المساعدات والغذاء والماء والدواء جريمة دولية، وإرهاب مؤكد وإبادة ممنهجة، المعونات لا زالت محتجزة على الحدود المصرية، ولا يسمح لها بالدخول للإغاثة.

وسبق كتبت الشاذلي عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:في فلسطين يتعرضون لحرب إبادة.. قصف وقتل عشوائي وحصار وتدمير منازل وضرب مستشفيات ومدارس، وكل منصات العالم تحاول قتل الحقيقة وإخراس كلمة الحق.. خوارزمياتهم مجرمة مثلهم.

لقاء نجل توفيق الدقن مع منى الشاذلي 


على الصعيد الآخر، كان قال نجل توفيق الدقن خلال لقائه مع منى الشاذلي: والدي كان خطه جميل ووالده موظف في المحكمة وفي الصيف كان بيساعد والده في الشغل لأن دي كانت طبيعة جميع العائلات المتوسطة، وكان بيكتب  التحقيقات والخطابات ولكنه مش كاتب ومكنتش مهنته الأساسية.


وتابع: والدي كان لاعب كرة محترف وجميع النوادي كانت عايزاه، والزمالك كان عايزه ولكنه رفض العرض لأن الزمالك في الأربعينيات كان نظام ملكي ودا معناه أنه لازم يدخل الكلية الحربية ويحلق شعره ودا كان هيأثر على هيئته وشكله.

وعلق قائلا: توفيق الدقن دخل مجال التمثيل من خلال فيلم ظهور الإسلام وطه حسين كان بيختار الممثلين بنفسه عن طريق السمع، ووالدي كان بيكرهه فيلم بنت الحية لأنه جسد شخصية قاتلة وشاف أن الشخصية دي مش بتعبر عنه.

تابع موقع تحيا مصر علي