عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نتنياهو: أدعو العالم الوقوف مع إسرائيل فى "ساعاتها السوداء"

نتنياهو- سوناك
نتنياهو- سوناك

وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع تمر به الدولة العبرية بـ “أيام سوداء”، مطالباً من العالم الوقوف مع إسرائيل، فيما يواصل جيشه قصف بشكل هيستيري سكان قطاع غزة دون تفرقة بين منشأة عسكرية ومدنية والتى راح ضحايتها أكثر من 3 آلاف شخص بينهم مئات الأطفال. 

تحيا مصر

نتنياهو: هذه الحرب ستكون طويلة ونحتاج لدعم من دول العالم لكسبها

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خلال مؤتمر صحفى عقد إلى جانب نظيره البريطاني ريشي سوناك: “حماس هي النازية الجديدة، إنهم داعش الجديدة، وعلينا أن نقاتلهم معًا تمامًا كما اتحد العالم، العالم المتحضر”. 

وأضاف نتنياهو:" لمحاربة النازيين (إشارة إلى حماس)، يجب عليها الآن الوقوف إلى جانب إسرائيل بينما نقاتل حماس ونهزمها”.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أن: “هذه الحرب ستكون طويلة ونحتاج لدعم من دول العالم لكسبها” مشدداً:" علينا أن نكسب هذه الحرب وهذه المعركة ونطلق سراح الرهائن"

نتنياهو:: أدعو العالم الوقوف مع إسرائيل فى "ساعاتها السوداء"

ووصف نتنياهو المجازر التى يرتكبها ضد غزة :" معركة العالم المتحضر برمته. إنها معركة إسرائيل، إنها معركة الدول العربية الحديثة، إنها معركة الحضارة الغربية، معركة العالم الحر، معركة المستقبل. "

فهو يزعم أن هناك "محور الشر" الذي يتألف من إيران وحزب الله وحماس، والذين يريدون إعادة الشرق الأوسط إلى "عصر العبودية والحرب والعبودية والإبادة". ويصر على أن أحد أسباب هجوم حماس على إسرائيل هو وقف انتشار قوى الحداثة والسلام التي كانت على أعتاب التوسع.

وتابع نتنياهو قائلاً: “قبل ثمانين عاماً، أيها السيد رئيس الوزراء، وقف العالم المتحضر إلى جانبك في أحلك ساعاتك”. “هذه أحلك ساعاتنا. إنها أحلك ساعة في العالم. نحن بحاجة إلى الوقوف معا”.

سوناك: بريطانيا تقدم كل الدعم لإسرائيل

وفى وقت سابق من اليوم، أكد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك على تضامنه مع إسرائيل، مشدداً على ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقده مع الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج اليوم. 

وقال سوناك:" نتضامن مع إسرائيل من أجل إعادة الأمن وضمان عودة الرهائن.. ليس فقط من حقكم بل واجبكم إعادة الأمن". 

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني:" الفلسطينيين ضحايا ما تفعله حماس و نود التأكد المساعدات تصل إلى الفلسطينيين".وتابع قائلاً :" لقد اتفقنا على أهمية الحصول على دعم إنساني عاجل للفلسطينيين العاديين فى غزة الذين يعانون". 

وقبل لقاء سوناك بالرئيس الإسرائيلي قال:"  أنا فى إسرائيل أمة فى حزن.. أننى أحزن معكم أمة .. وأقف معكم ضد شر الإرهاب".

تابع موقع تحيا مصر علي