عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كمال درويش: الزمالك يمرض ولا يموت

كمال درويش
كمال درويش

قال الدكتور كمال درويش، رئيس نادي الزمالك الأسبق، أن نادي الزمالك في كرة اليد مازال على القمة، وهبوط المستوى مؤخرا قليلا بسبب احتراف اللاعبين في الخارج.

وأضاف كمال درويش في تصريحات بندوة تحيا مصر لبرنامج لمسة ولعبة :"لدينا العديد من اللاعبين في أوروبا أمثال يحيى خالد في باريس سان جيرمان الفرنسي، والأخوين الدرع ومحمد سند ومحمد ممدوح هاشم، وكل هؤلاء اللاعبين يتواجدوا بشكل مستمر وأساسي مع الفرق الخاصة بهم".

وأكمل "لابد أن يكون هناك تخطيط في كرة اليد بنادي الزمالك لظهور أجيال جديدة، ولابد أن لا يتم الاستغناء عن جميع اللاعبين عندما يذهب الفريق للمشاركة في البطولات الكبرى، وفي كرة السلة هناك متغيرات عديدة حاليا، والكل حاليا يبحث عن الفوز في الألعاب الأخرى لأنه يحدث فوائد للأندية وزيادة الجوائز".

وأردف "نادي الزمالك حقق بطولات عديدة خلال فترة تواجدي في جميع الألعاب وعندما كنت لاعبا، وأعتز ببطولات أفريقيا للغاية لأن المستويات كانت عالية وكنا متفوقين في كرة اليد، وكنا نتكرم أكثر من كرة القدم في فترة معينة، والتكلفة عالية حاليا للتجهيز، ولابد أن يقوم الاتحاد الأفريقي بتسويق البطولات".

وزاد "هناك طفرة كبيرة حاليا في كرة القدم السعودية، وضخ الأموال أحدث رواج في الإذاعة والإعلانات وزيادة الدخل للأندية، والسعودية تستطيع أن تكون ضمن أفضل 5 دوريات في العالم خلال السنوات القادمة، وهناك تواجد للاعبين العالميين".

واختتم "هناك "لخبطة" في إدارة أندية الشركات في مصر، ومينفعش بنك يتولى فريق ولا أرى أن هذا استثمار لأن هذا الأمر يفيد إعلاميا، وبالنسبة لنادي الزمالك فهو يمرت ولا يموت ومتفائل لموسم الفريق الحالي رغم الأزمات ولابد من العمل خلال الفترة القادمة، والزمالك مر بظروف صعبة للغاية وهناك مشاكل كبيرة في نادي الزمالك".

كمال درويش: الأهلي والزمالك أساس الرياضة المصرية وأدعوا الإدارات عدم اللعب على وتر الجماهير

قال الدكتور كمال درويش، رئيس نادي الزمالك الأسبق، أن الأهلي والزمالك هم قاعدة الرياضة المصرية وهم أندية عتيدة منذ أكثر من 100 عام ومن الصعب أن يحدث خلاف في الرأي بسبب لاعب.

وأضاف كمال درويش في تصريحات بندوة تحيا مصر لبرنامج لمسة ولعبة :"من المفترض أن المنافسة ليست في شراء اللاعبين ولكن في المستوى داخل أرض الملعب وتحقيق البطولات، والتنافس الشريفي بين الناديين وهم من أسباب نجاح المنتخبات الوطنية والعمل على ذلك".

تابع موقع تحيا مصر علي