عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نجم منتخب الجزائر يقترب من إنجاز دروجبا في تصفيات كأس العالم

تحيا مصر

يقترب النجم الجزائري إسلام سليماني من فرصة تاريخية لكسر الرقم القياسي الخاص بالأسطورة الإيفواري ديديه دروجبا، كأفضل هداف لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

ويستهل منتخب الجزائر مشواره في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم بمواجهة نظيره منتخب الصومال، وذلك يوم 13 نوفمبر المقبل ضمن منافسات المجموعة السابعة، قبل أن يخوض الجولة الثانية بعد 7 أيام فقط بمواجهة منتخب موزمبيق في الجولة الثانية.

انجاز تاريخي لنجم الجزائر

يحتاج النجم الجزائري إسلام سليماني لتسجيل هدفين فقط مع منتخب بلاده في فترة التوقف الدولي المقبلة خلال شهر نوفمبر، ليصبح الهداف التاريخي في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم.

ويتصدر النجم الإيفواري ديديه دروجبا قائمة أفضل الهدافين برصيد 18 هدفًا، سجلهما خلال مشواره مع منتخب كوت ديفوار في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، بينما سجل إسلام سليماني 16 هدفا مع منتخب الجزائر.

تصريحات عادل رمزي

وقا عادل رمزي المدير الفني لنادي الوداد المغربي لصحيفة " le 360 sport"، "بطولة الدوري الإفريقي ستكون إضافة قوية بل ومختلفة على جميع الأندية، خاصة أن مباراتي الذهاب والإياب سوف تقام كل 3 أيام، وهذه ظروف نعيشها لأول مرة".

وأكمل رمزي، "الصراع على اللقب سيكون صعب للغاية في ظل تواجد فريق بحجم الأهلي حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، وصن داونز الجنوب إفريقي وأيضًا الترجي التونسي، لكنني أعتقد أن العامل الذهني والبدني سيكون لهما دورًا مهما في حسم البطولة، بجانب النظام التكتيكي بكل تأكيد، والذي يساعدك على التركيز في المباريات والفوز بها".

وأضاف المدير الفني لنادي الوداد المغربي، "هناك مباريات قوية للغاية وصعبة، نحن نعلم ذلك وندرك مسؤولية وحجم الضغوطات التي نواجهها، لكن علينا أن نحسن التصرف في مباراتي الذهاب والإياب لكي نحقق اللقب".

على معلول خارج مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني

ويعاني النادي الأهلي من أزمة داخل صفوف فريقه، وذلك بسبب تأخر على معلول نحم الفريق، من الإنضمام للبعثة وكان قد تواجد مع منتخب تونس في اليابان خلال الأيام القليلة الماضية لخوض مباراة ودية أمام محاربي الساموراي في فترة التوقف الدولي.

ومن المتوقع أن يغيب على معلول عن مواجهة سيمبا التنزاني فى أولي مباريات الأهلي ببطولة الدوري الإفريقي، ومن المقرر أن يبدأ اللقاء بـ كريم الدبيس بدلاً من النجم التونسي.

ويسعى المارد الأحمر، لتحقيق نتيجة مطمئنة خارج الأرض، حتى يتمكن من العبور للدور المقبل من البطولة المستحدثة لأول مرة هذا العام.

وسافرت بعثة الأهلي، لدولة تنزانيا مساء أمس الأربعاء، على متن طائرة خاصة.

تابع موقع تحيا مصر علي