عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رنا سماحة عن فلسطين: القضية عمرها ما هتموت

رنا سماحة_ صورة أرشيفية
رنا سماحة_ صورة أرشيفية

استنكرت الفنانة رنا سماحة من الوضع الراهن الذي تمر به فلسطين من قمع وقتل وإبادة جماعية للمدنيين العزل، وخاصة بعد حادث مستشفى المعمداني والذي حدث أول أمس وإصابة مدرسة تابعة للأونروا مساء أمس من قبل الاحتلال الصهيوني.

تحيا مصر يرصد لكم تعليق رنا سماحة على الأحداث الجارية في فلسطين من قبل الاحتلال الصهيوني من قتل وقصف المدنيين

رنا سماحة: الجيل ده لما يكبر هيدوس عليكم

علقت رنا سماحة على الوضع الحالي في فلسطين عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات بالإنستجرام، وقالت: "تخيل معايا كده الطفل اللي شاف أمه بتموت في حضنه واللي شاف أبوه بيموت قدامه واللي شاف أخوه واللي شاف أخته، وربنا نجاه ده لما يكبر هيعمل فيكم إيه؟، الجيل ده هيدوس عليكم بالجزم إن شاء الله، القضية عمرها ما هتموت".

تأجيل مهرجان الجونة للمرة الثانية والتبرع بـ 5 ملايين لصالح غزة

ويذكر أن إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل المهرجان للمرة الثاينة اليوم، وأعلنت ذلك من خلال الصفحة الرسمية للمهرجان بموقع الإنستجرام، وقالت: "قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة، والتبرع بمبلغ 5 ملايين جنيه لدعم جهود الإغاثة الإنسانية لأهالي غزة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والهلال الأحمر المصري".

حيث كان من المفترض أن يقام المهرجان 13 أكتوبر الجاري، زلكن نظرًا للظروف المأسوية التي تمر با فلسطين تما تأجيل المهرجان ليوم 27 أكتوبر.

تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي تضامنًا مع فلسطين

والجدير بالذكر، قررت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بتأجيل دورته الـ 45، في بيان رسمي وجاء فيه: "قررت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نسخته الـ 45 والذي كان منه المقرر أن يقام في الفترة من 15 إلى 24 نوفمبر القادم، وسيتم تحديد موعد إقامة المهرجان في وقت لاحق".

وعلق رجل الأعمال نجيب ساويرس على تأجيل المهرجان والذي جاء تضامنًا مع فلسطين وأييد القرار، حيث نشر تويته عبر حسابه الرسمي بموقع إكس للتغريديات، وقال: "مش معقولة نحتفل وأخواتنا بيعانوا من قصف وتدمير وقتل". 

تابع موقع تحيا مصر علي