عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كارثة قادمة.. الصحة العالمية تحذر من انتشار هذا الوباء فى قطاع غزة

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

كشف الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لـ الصحة العالمية في الشرق الأوسط، عن وباء من المحتمل أن ينتشر خلال الأيام القادمة فى قطاع غزة نتيجة الظروف والأحداث التى يمرون بها.

تحيا مصر

الصحة تحذر من وباء قادم

واضاف " المدير الإقليمي لـ الصحة العالمية في الشرق الأوسط"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي جابر القرموطي في برنامج "مانشيت" المذاع من خلال قناة "سي بي سي"، اليوم الخميس أن نقص توفر المياه النظيفة، نتيجة الأحداث والحرب ولجوء المواطنين إلى شرب مياه غير نظيفة، ونقص التقصي الوبائي في المرض في وقت هو غير حينه، والجانب العلاجي والوبائي مما يتسبب فى كارثة قادمة داخل قطاع غزة وانتشار الوباء.

قصف الجيش الإسرائيلي لمدرسة إيواء

وفى ذات السياق كانت قد أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بقصف الجيش الإسرائيلي لمدرسة إيواء في خان يونس تضم نازحين، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى. ويأتي هذا الهجوم بعد يوم من استهداف مستشفى المعمداني والتي أسفر عنه مقتل نحو 500 شخص وإصابة المئات.

وكانت إسرائيل قصفت مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، ما نجم عنه مقتل ما لا يقل عن 500 شخص، في حادثة ننددت بها الكثير من الدول والأمم المتحدة.

وقالت إسرائيل أن حركة الجهاد الإسلامي تقف وراء القصف الذي تعرض له المستشفى، وأنه جاء جراء صاروخ فشل في الانطلاق، وهو ما أنكرته الحركة.

مستشفى المعمداني فى غزة

وفى وقت سابق، أكدت وزارة الخارجية الروسية، إن موسكو تعتبر الغارة على مستشفى المعمداني فى غزة جريمة وعملا لا إنسانيا، لافتا إلى أن لتصعيد الأخير للصراع الإسرائيلي الفلسطيني بأنه كارثة عالمية.

وطالبت الخارجية الروسية من  إسرائيل بأن “تقدم صور الأقمار الصناعية لإثبات أنها ليست وراء الهجوم على مستشفى الأهلي في مدينة غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي