عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«حزب الجيل الديمقراطي»: مشاهد وقفات المصريين تؤكد وقوف جميع أطياف الشعب المصري على قلب رجل واحد..فيديو

تحيا مصر

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، مشاهد الإحتجاج في الميادين المصرية تدل على أمرين، الأمر الأول أن الشعب المصري على قلب رجل واحد بكافة أطياف الشعب المصري أو القوى السياسية المختلفة، والامر الثاني أن القضية الفلسطينية في قلب كل مواطن مصري.

ناجي الشهابي: الدولة المصرية حاضنة للقضية الفلسطينية

وأكد أن الشعب تمسك بكلمة الرئيس بالنزول إلى ميادين والإحتجاج من أجل القضية الفلسطينية، ورأينا الملايين من المواطنيين يشاركون في مسيرات الدعم للقضية الفلسطينية، وأن مصر الأن تتحدث عن نفسها كقائدة للأمة العربية والإسلامية، وأن الدولة المصرية حاضنة للقضية الفلسطينية وتبحث عن حلول جذرية ليحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه بالعيش بآمان على أرضه ، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

"الشهابي": الحكومة الإسرائيلية بقيادة بنيامين نتنياهو تعمل على ترميم مخطط الإستيلاء على القضية الفلسطينية بالتهجير القسري للشعب الفلسطيني

وأشار أن الحكومة الإسرائيلية بقيادة بنيامين نتنياهو تعمل على ترميم مخطط الإستيلاء على القضية الفلسطينية بالتهجير القسري للشعب الفلسطيني من قطاع غزة إلى أرض سبه جزيرة سيناء، وأهل الضفة الغربية إلى الأردن، وأن الحكومة الإسرائيلية تفاجئت بالموقف المصري الراسخ اتجاه القضية الفلسطينية، والموقف المصري كان بداية لتكوين أول راي عام جمعي على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن ما تفعله مصر هو إحياء للقضية الفلسطينية من جديد.

 الدولة المصرية لن تتخلى عن القضية الفلسطينية

وأوضح أن الحكومة الإسرائيلية ظنت أن القضية الفلسطينية ماتت في نفوس العرب والمسلمين، مؤكدًا الدولة الصرية لن تتخلى عن القضية الفلسطينية، فقدمت من أجل القضية الفلسطينية العديد من التضحيات، وراح من أجلها ما يقرب من 100 ألف شهيد من جنود مصر على مدار ال75 سنة الماضية.

أشاد الشهابي بموقف الرئيس عبدالفتاح السيسي وصموده الحاسم لإنهاء القضية الفلسطينية، موضحًا أن الحكومة الإسرائيلية تسعى إلى تكوين دولة يهودية بتهجير المواطنيين الى دول الجوار. 

مصر تصنع التاريخ من جديد لريادتها للقضية الفلسطينية

وتابع: مصر تصنع التاريخ من جديد لريادتها للقضية الفلسطينية، وتسعى إلى إنهاء العدوان الذي يشنه قوات الإحتلال الغاشم على الشعب الفلسطيني الأعزل، شاهدنا العالم كله يؤيد بنيامين نتنياهو في حقه للدفاع عن نفسه بعد طوفان الأقصى الذي قامت به مقاومة حماس في 7 أكتوبر الماضي، وموقف الدولة المصرية هو من جعل كل رؤوساء العالم أن يتشاوروا مرة أخرى في دعمهم للإحتلال الصهيوني.

الدولة المصرية لها رؤية متكاملة عميقة للحفاظ على أمنها القومي

وأردف أن الدولة المصرية لها رؤية متكاملة عميقة للحفاظ على أمنها القومي، والقضية الفلسطينية و إحياءها من جديد، والدولة المصرية لن تكتفي فقط بوقف العدوان على قطاع غزة أو فتح معبر رفح فقط لإرسال المساعدات إلى أشقائنا في فلسطين.

واستطرد أن موقف مصر ثابت اتجاه إرسال المساعدات الإنسانية والإغاثية لفطاع غزة، ومصر أرسلت رسالة إلى العالم أجمع الذي يريد إرسال المساعدات فليرسلها إلى مدينة العريش لإرسالها إلى الشعب الفلسطيني الشقيق.

واختتم الدولة المصرية قادرة على إرسال المساعدات إلى أهالينا في قطاع غزة، وأن المشاكل التي نواجهها في إرسال المساعدات سيتم حلها في القريب العاجل، وأن مصر نجحت ولأول مرة في التاريخ بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بجعل الأمين العام للأمم المتحدة أن يحضر بنفسه إلى منطقة النزاع.

تابع موقع تحيا مصر علي