عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تأكيدا لـ تحيا مصر.. جوجل تنفي حذف سيناء من خرائطها

سيناء
سيناء

أنهت شركة جوجل الجدل المثار حول حذف سيناء من الخريطة على "جوجل ماب"، وذلك بعد وجود ادعاءات حول عدم وجود سيناء على الخريطة.

وانتشرت العديد من الشائعات، منذ الأمس، حول حذف خرائط جوجل اسم سيناء من الخرائط، وذكل بالتزامن مع المخطط الصهيوني المدعوم بقوة أمريكا والغرب لتهجير الفلسطينيين إلى سيناء.

جوجل تنفي حذف سيناء من خرائطها

وأكدت شركة جوجل العالمية، أنها لم تجر أي تغييرات على كيفية عرض شبه جزيرة سيناء على خرائط.

وأوضحت الشركة، في بيان رسمي، اليوم الجمعة، أن خرائط جوجل لا تعرض أسماء المقطعات بشكل تلقائي عند النظر إلى خريطة الدول، بل تظهر فقط في حال البحث عنها.

وتأتي تلك الشائعات التي تمثل تهديدًا واضحًا للأمن القومي المصري، واستمرارًا لنهج بعض المتآمرين على الدولة المصرية للعب بمقدراتها، إلا أن تلك الادعاءات مجرد شائعات وضلالات.

تحيا مصر يوضح بالصور حقيقة حذف سيناء

ومنذ ظهور تلك الشائعات، قام موقع تحيا مصر بتنفيدها، وتوضيح الحقيقة الكاملة بشأن حذف خرائظ جوجل لـ سيناء.

وفي التقرير التالي، يكشف موقع تحيا مصر، حقيقة حذف جوجل ماب اسم سيناء من الخرائط، والتي تعد شائعة وتضليل يحاول ترويجه البعض.

بالرجوع إلى نظام عمل وآليات "جوجل ماب" أو خرائط جوجل، نجد أنه لا يظهر أسماء المناطق والمحافظات، لا سابقا ولا حاليا، لذا لا يظهر اسم سيناء لا في السابق ولا الآن.  

يضرب مثال بمحافظات الغربية والشرقية والدقهلية.. فعند البحث عنها، لا تظهر أسمائها على الخرائط، وتظهر اسم عواصمها ومدنها، كما يظهر في الصور المرفقة.

حقيقة تغيير اسم الشيخ زيد

كما أن تغيير اسم الشيخ زويد واستبداله باسم مستوطنة إسرائيلية شائعة، والاسم كما هو ولم يتغير، وبالرجوع إلى خرائط جوجل ستجد المدينة كما هي، وإذا بحثت عن سيناء في جوجل ماب ستظهر لك أنها تتبع مصر والعنوان بالتفصيل، كما أنه إذا كتبت شمال سيناء ستظهر لك المحافظة بحدودها.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن رفض سياسة تهجير الفلسطينيين إلى سيناء، قائلا: إنه إذا استدعي الأمر لدعوة المصريين للخروج إلى الشوارع للتعبير عن رفض فكرة تهجير قطع غزة  إلي سيناء سيري العالم الملايين من المواطنين الداعمين لموقف الدولة المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي