عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل "ديربي لندن".. ميكيل أرتيتا يصدم جماهير أرسنال

تحيا مصر

فجر الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي أرسنال مفاجآت صادمة لجماهير "الجانرز" قبل المواجهة المرتقبة أمام الغريم التقليدي تشيلسي في "ديربي لندن".

ومن المقرر أن يحل فريق أرسنال ضيفًا ثقيلًا على نظيره تشيلسي في المواجهة المنتظرة بـ "ديربي لندن" على ستاد "ستامفورد بريدج معقل البلوز، وذلك مساء غد السبت، ضمن منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويدخل فريق أرسنال المباراة محتلًا المركز الثاني بفارق الأهداف عن صاحب الصدراة نادي توتنهام هوتسبير برصيد 20 نقطة، بينما يأتي فريق تشيلسي في المركز الحادي عشر برصيد 11  نقطة.

تصريحات أرتيتا الصادمة

وقبل ساعات قليلة من انطلاق "ديربي لندن"، اعترف الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي أرسنال بالتشكك في قدراته على قيادة النادي اللندني لتحقيق البطولات الموسم الماضي.

وكانت المنافسة مشتعلة بين أرسنال ومانشستر سيتي أغلب فترات الموسم الماضي، حيث تصدر "الجانرز" جدول ترتيب الدوري الإنجليزي لفترة طويلة، لكن يأتي حامل اللقب الفريق السماوي ويفوز بالدوري الإنجليزي في الجولات الأخيرة.

وقال أرتيتا في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، "أنا أرفض السقوط بشكل أو بآخر، أنا خاسر مزعج".

وأكمل، "لكنني شعرت بخيبة أمل كبيرة بسبب عدم تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، كنا نمتلك فرصة ذهبية للتتويج باللقب".

وأضاف، "لقد قلت لنفسي هل أنا الشخص المناسب لقيادة فريق مثل أرسنال إلى تحقيق الإنجازات والبطولات؟، لقد لمٌت نفسي كثيرًا قبل أي شخص آخر".

بديل نيمار في الهلال

بعد إصابة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، يبحث نادي الهلال السعودي في عقد صفقة من العيار الثقيل، حيث يأتي أبرز المرشحين الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي.

ويأتي العديد من المرشحين لتعويض غياب نيمار، حيث جاءت العديد من الأسماء أبرزهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي، بجانب المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي.

وقال  رشّح صالح رئيس نادي ضمك السابق، "إصابة نيمار خسارة كبيرة للدوري السعودي، نظرًا لقيمته الفنية والتسويقية والإعلامية، والتي ستعود بالسلب على فريق الهلال السعودي بكل تأكيد". 

وأكمل، "على مسؤولو نادي الهلال البحث عن بديل مناسب لتعويض غياب نيمار، لكنني لن أرى غير ليونيل ميسي ومحمد صلاح".

تابع موقع تحيا مصر علي