عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الدفاع الإسرائيلي يكشف عن خطة الهجوم البري في غزة.. ويتوعد حماس

وزير الدفاع الإسرائيلي
وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، بالقضاء على حركة حماس مشيراً إلى أن إسرائيل ستفك ارتباطها بغزة وتنشئ نظاما وسلطة أمنية جديدين. ويأتي ذلك فيما تواصل عملية السيوف الحديدية التي شنها الجيش الإسرائيلي على غزة كعملية انتقامية رداً علي هجوم حماس المفاجئ والتي شنته في 7 أكتوبر الماضي. 

تحيا مصر 

وزير الدفاع الإسرائيلي: بعد القضاء على حماس إسرائيل ستفك ارتباطها بغزة وتنشئ نظاما وسلطة أمنية جديدين

وخلال اجتماع وزير الدفاع يوآف جالانت مع لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بالكنيست في تل، عرض خطط الحرب الإسرائيلية وأهدافها في قطاع غزة. 

وقال: “إن الأهداف تشمل القضاء على حركة حماس من خلال تدمير قدراتها العسكرية والحكومية، وإنشاء “نظام أمني” جديد في القطاع” .

وأوضح جالانت لأعضاء اللجنة أن الحرب ستتكون من ثلاث مراحل :" في المرحلة الأولى، حيث تجري حملة عسكرية تتضمن [غارات جوية] ثم مناورة [برية] بهدف تدمير النشطاء والإضرار بالبنية التحتية من أجل هزيمة حماس وتدميرها".

ويقول إن المرحلة الثانية ستستمر في القتال ولكن بكثافة أقل حيث تعمل القوات على "القضاء على جيوب المقاومة".

وتابع وزير الدفاع الإسرائيلي: “الخطوة الثالثة ستكون إنشاء نظام أمني جديد في قطاع غزة، وخلق واقع أمني جديد لمواطني إسرائيل وسكان [المنطقة المحيطة بغزة”. 

 

إسرائيل: مقتل جميلة الشنطي عضو المكتب السياسي فى حركة حماس

وأمس أعلن المجلس التشريعي بغزة، بمقتل النائبة جميلة الشنطي عضو المكتب السياسي بحركة حماس، جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلها أمس.

وتم انتخاب جميلة الشنطي في عام 2021 كأول سيدة تصل لعضوية المكتب، كما أنها انتخبت عام 2006 عضوا في المجلس التشريعي الفلسطيني (البرلمان) عن الحركة.

وجميلة الشنطي كانت عضوة المجلس التشريعي الفلسطيني عن قائمة التغيير والإصلاح، وأحد قادة حركة المقاومة الإسلامية حماس وعضو المكتب السياسي لحماس.

الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد وحدة النخبة التابعة لحركة حماس

وفى 15 أكتوبر أعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل قائد وحدة النخبة التابعة لحركة حماس وفى التفاصيل، قال المتحدث باسم الجيش الدفاع الإسرائيلي أفيخاي أدرعى آنذاك:" تمكنت طائرات حربية بتوجيه استخباري لجهاز الشاباك من تصفية المدعو بلال القدرة قائد وحدة النخبة التابعة لحماس في كتيبة جنوب خانيونس والذي كان مسؤولًا عن الهجوم في نيريم ونير-عوز".  

وفى وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي اغتيال القيادي العسكري في حماس مراد أبو مراد، الذي يتولى قيادة العمليات الجوية في الحركة.

تابع موقع تحيا مصر علي