عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: نزوح الفلسطينيين من غزة إلى سيناء أمر شديد الخطورة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن فكرة نزوح الفلسطينيين من غزة إلى سيناء أمر شديد الخطورة، قد ينهي القضية الفلسطينية.

جاء ذلك في كلمة الرئيس السيسي خلال لقائه رئيس وزراء بريطانيا.

 الرئيس السيسي: يجب العمل على استمرار وصول المساعدات إلى غــزة

وأضاف الرئيس السيسي: "أسجل أيضا بتقدير تفهمكم لأهمية عدم السماح بنزوح المدنيين من غزة إلى سيناء هذا أمر شديد الخطورة وقد ينتهي القضية الفلسطينية تماما وإحنا حريصين على أنه ميحصلش". 

وتابع الرئيس السيسي: يجب العمل على استمرار وصول المساعدات إلى غــزة، مضيفا:": نحتاج خلال تلك المرحلة احتواء تطورات لا يمكن السيطرة عليها".

واستكمل الرئيس السيسي: نحتاج إلى التنسيق والتعاون لعدم انزلاق المنطقة إلى حــرب إقليمية، معقبا:" يجب إحياء عملية السلام مرة أخرى وإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

الرئيس السيسي يستقبل ملك الأردن لبحث التصعيد العسكري في قطاع غزة

وكان قد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الزعيمين عقدا جلسة مباحثات رحب خلالها الرئيس بأخيه العاهل الأردني في وطنه الثاني مصر، وأعرب الزعيمان عن الارتياح لوتيرة تطور العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين الشقيقين، واستعرضا سبل تطويرها في مختلف المجالات تحقيقاً لتطلعات الشعبين المصري والأردني، بالإضافة إلى الحرص على مواصلة التشاور والتنسيق الدائم على أعلى المستويات السياسية بالدولتين.

وقد شهد اللقاء في هذا الصدد التباحث بشأن التصعيد العسكري الحالي في قطاع غزة، وما يصاحب ذلك من تدهور للأوضاع الأمنية والإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق في غزة، وسقوط الآلاف من الشهداء والمصابين، حيث جدد الزعيمان الإدانة البالغة لقصف مستشفى الأهلي المعمداني في هذا الصدد ولجميع أعمال استهداف المدنيين، وأكدا ضرورة استمرارية إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة عبر معبر رفح، على نحو مستدام، مع التشديد على رفض سياسات العقاب الجماعي من حصار أو تجويع، أو تهجير الفلسطينيين من أراضيهم إلى مصر أو الأردن، ومحذرين من الخطورة البالغة لهذه الدعوات والسياسات على الأمن الإقليمي.

تابع موقع تحيا مصر علي