عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الشعب يدعم ويساند الرئيس».. وبرلمانيون: نصطف تفويضًا للقيادة السياسية حماية لأمننا القومي

تحيا مصر

أثبت الشعب المصري اليوم للعالم أنه يقف صفا واحدا خلف القيادة السياسية لحماية الأمن القومى المصرى ودعم القضية الفلسطينية، فالجميع اصطف خلف القيادة السياسية ليعلن الرفض القطعي لتهجير الفلسطينيين ونقلهم إلى سيناء وهو ما سيؤدى إلى تصفية القضية ونقل الصراع إلى سيناء هو أمر مرفوض جملة وتفصيلا.

العوضي: مصر تلعب دور محوري ومركزي من أجل السلام في منطقة الشرق الأوسط بقيادة الرئيس السيسي 

اللواء أحمد العوضي، النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن، ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أكد إن جموع الشعب المصري الكريم نصطف اليوم تفويضًا للقيادة السياسية لحماية أمن بلادنا  القومي، الذي أكد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أن أمن مصر القومي خط أحمر.

وأوضح العوضي في تصريحات صحفية له اليوم أن الدولة المصرية تلعب دور محوري ومركزي من أجل السلام في منطقة الشرق الأوسط، دون أن تتدخل في الشئون الداخلية لأي دولة، بل استطاعت بقيادتها السياسية الواعية درء أي حروب بالمنطقة وآخرها وقف جولات التصعيد من الجانب الإسرائيلي بالأعوام السابقة، والمشاركة في إعادة إعمار غزة، واليوم شاهد على نجاح دور مصر في إغاثة أشقائنا بفلسطين من خلال إصرارها على فتح المعبر وإدخال المساعدات. 

وأكد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب أن لمصر جهود دبلوماسية حثيثة الفترة الحالية لحلحلة الأزمة، مع تأكيد القيادة السياسية على عدم تصفية القضية الفلسطينية وتمكين الفلسطينين من أرضهم، مضيفًا: "فالقضية الفلسطينية لم تغب أبدًا عن أجندة الملفات الخارجية المصرية، وهو ما ظهر جليا في أحاديث الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبات عدة".

وأشار العوضي إلى أن استضافة مصر للقاءات عربية ودولية ومنها مؤتمر الأمين العام للأمم المتحدة المرتقب اليوم يؤكد دور مصر القيادي وزعامتها بالمنطقة.

عضو مجلس الشيوخ: تفويض الرئيس السيسي في الدفاع عن أمن مصر القومي يؤكد جسامة ما يحيط بالوطن من تحديات

واعتبر النائب أمين جابر الصيرفي، عضو  لجنة  العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، التفاف كل فئات الشعب المصري حول القائد والزعيم عبد الفتاح السيسي، وتفويضه فى حماية أمن مصر والقضية الفلسطينية، تأكيد جديد على مدى شعبية الرئيس السيسي والثقة التامة في قراراته وتحركاته لصالح أمن مصر القومي، ونصرة القضية الفلسطينية.

ولفت الصيرفي فى تصريحات صحفية له اليوم، أن جلستي مجلس الشيوخ والنواب وتفويض الرئيس السيسي في الدفاع عن أمن مصر القومي والتصدي للمخططات الصهيونية، تاريخية  وتؤكد أصالة الشعب المصري ونوابه، والتفاف الجميع حول زعيم وطني مخلص، استطاعت وطنيته الحفاظ على أمن وسلامة الحدود المصرية وسلامة المواطن المصرى، لاقتًا: إلى أن تفويض الرئيس السيسي في أن يتخذ ما يراه مناسبا من الإجراءات للحفاظ على أمن مصر القومي والحدود المصرية، يؤكد جسامة ما يحيط بالوطن من تحديات.

وشدد عضو مجلس الشيوخ، أنه لا حل أمام إسرائيل  سوى وقف العنف والنظر في حل عادل للقضية الفلسطينية، وفقا لمبدأ حل الدولتين، مشيرًا إلى حديث الرئيس السيسي، من أننا دعاة سلام، ونمد يدنا اليمنى دئما للجميع بالسلام، رسالة للجميع.

الصيرفي: المقاومة الفلسطينية استعادت كرامة العرب مرة ثانية

وتابع بالقول، أن القضية الفلسطينية تعيش أياما صعبة، والمقاومة الفلسطينية استعادت كرامة العرب مرة ثانية، كما أن الشعب المصري يعيش ملحمة وطنية كبرى في الالتفاف حول السيسي وتفويض الرئيس باتخاذ ما يراه مناسبا، وكافة الإجراءات. قائلا: مصر على حق ولن نسمح لاسرائيل بأن تنفذ مخططاتها.

واختتم: أن الخروج في مظاهرات وحشود  لنصرة القضية الفلسطينية يؤكد أن المقاومة ستواصل زئيرها وليس أمام إسرائيل سوى الانصياع لحل الدولتين ووقف الحرب فورًا.

تابع موقع تحيا مصر علي