عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل الشئون العربية بالنواب: لا تهاون في تفريط حبة رمل واحدة من الأراضي المصرية ...فيديو

النائب أيمن محسب
النائب أيمن محسب

قال النائب أيمن محسب، وكيل لجنه الشئون العربية بمجلس النواب، أن جلسة مجلس النواب بالأمس للنظر في تداعيات الأوضاع للقضية الفلسطينية كانت مشرفة للغاية وتليق بمجلس النواب المصري، موضحًا أن الدولة المصرية دائمًا وأبدًا بجانب القضية الفلسطينية، قائلًا: نحن لا نتضامن مع الشعب الفلسطيني نحن أصحاب القضية. 

النائب أيمن محسب: الوطن العربي يعيش كابوس أسود  وليس فقط الأراضي الفلسطينية

وأوضح نحن على دراية تامة بما يشعر به الشعب الفلسطيني، واصفًا بأنه كابوس أسود على الوطن العربي وليس فقط الأراضي الفلسطينية، ونتيجية لكل هذه الإنتهاكات الغاشمة التي يقوم بها العدوان الإسرائيلي على اشقائنا في فلسطين، وقيام مجلس النواب على الفور بعقد جلستي  طارئتيين في مجلس النواب والشيوخ، وقام جميع النواب من مختلف القوى السياسية بتفويض الرئيس عبدالفتاح السيسي في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وفقًا لقواعد الدستور للحفاظ على الأمن القومي المصري، و القضية الفلسطينية.

وكيل الشئون العربية بالنواب: لا تهاون في تفريط حبة رمل واحدة من الأراضي المصرية

وأكد أن لا تهاون في تفريط حبة رمل واحدة من الأراضي المصرية، والتي راح ضحيتها أرواح طاهرة ودماء ذكية زُهقت على هذه الأرض المقدسة، لافتًا أن احتجاج الشعب المصري في كل ربوع الجمهورية من مختلف الفئات والجامعات والأحزاب  لمساندة القضية الفلسطينية لإنهاء الصراع الأثم الذي يشنه الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأضاف أن جميع الأحزاب المؤيدة والمعارضة سيقومون بعمل تظاهرات تضامنيه مع القضية الفلسطينية، والإصطفاف خلف القيادة السياسية والجيش المصري والضغط الشعبي بتفويض الرئيس.

"محسب": نرفض رفض قطعي ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاكات من قبل الكيان الصهيوني

وتابع نرفض رفض قطعي ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاكات واعتداءات من قبل الكيان الصهيوني، متسائلًا: أين حقوق الإنسان التي كانوا يتحدثون عنها والتشدق بالحقوق وغيرها من الألفلظ التي كانوا ينادون بها؟. 

واردف أن أقنعة المجتمع الدولي سقطت وكُشف الستار عما في نيتهم، وما يحدث في قطاع غزة درس كبير للوطن العربي كله، وليس هناك أحد في ظهر الوطن العربي إلا الوطن العربي، ويجب بأيدينا نحن أن نتكاتف بشكل قاطع لحل القضية الفلسطينية. 

ما يحدث في غزة جريمة حرب متكاملة الأركان

لفت أننا في ملحمة حقيقة لتعرض أهالينا في قطاع غزة إلى قصف شديد، وطالبنا جميع البرلمنات العربية أن تحتذي بالدولة المصرية لأنهم أصحاب القضية الفلسطينية أيضًا،  وطالبنا بالعديد من الأمور من ضمنها تقديم هؤلاء القتلة على أنهم مجرمي حرب، والذهاب إلى مجلس الأمن والمحكمة الجنائية الدولية، لأن ما يحدث في غزة جريمة حرب متكاملة الأركان وفقًا للمادة 8|7 من قانون تأسيس المحكمة الجنائية والدولية، وأن ما يحدث هو عملية تطهير عرقي واضحة، بطرد أصحاب الأرض بعنف شديد من أرضهم.

 الكيان الصهيوني أصبح مصنع الإرهاب في العالم

واستطر أن الكيان الصهيوني أصبح مصنع الإرهاب في العالم، وإذا كانت الحكومة الإسرائيلية تبحث عن الأمن والسلام فقامت بتدمير الأمن والسلام للأبد في الوقائع الإجرامية التي ترتكبها في حق الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأوضح أن الرأي الأمريكي اتجاه القضية الفلسطينية رأي صادم، فبدلًا من دعم الشعب الفلسطيني تدعم الإحتلال وهذا تخبط واضح للحكومة الأمريكية،  وأن البرلمان المصري الوحيد في الوطن العربي الذي يمتلك لجنة الشئون العربية، بالإضافة إلى لجنة الشئون الإفريقية، ولجنة الشئون الخارجية، موضحًا أن النائب في دائرته يجسد مشاعر المصريين.

"محسب" يشيد بالموقف المشرف الذي قام به الرئيس عبدالفتاح السيسي اتجاه القضية الفلسطينية

أشاد "محسب" بالموقف المشرف الذي قام به الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكلامه الواضح والصريح، غير مكترث لإسرائيل أو أمريكا ولا أي دولة غربية، لأن القضية الفلسطينية قضية حق، وأن المصريين على استعداد تام للذهاب إلى القدس للدفاع عن أهالينا واستراد حقوقهم من العدوان الإسرائيلي. 

وأكد أن الحدود المصرية لا يمكن لأحد المساس بها، ونمتلك جيش يريد الفداء بنفسه من أجل الدفاع عن مصر، والشعب المصري يدافع عن وطنه قبل الجيش نفسه، وأن الشعب المصري في الوقت الحالي لا يتذكر مشاكله الداخلية ولا يهتم فقط إلا بالقضية الفلسطينية.

عضو مجلس النواب: يطالب بتكوين جيش عربي يتألف من جيوش الوطن العربي لمحاربة أي أزمات تتعرض لها الشعوب العربية

واختتم أن الكيان الصهيوني أثر في الشئون الداخلية للدول الداعمة له سواء كان اقتصادية أو سياسيًا، وله تأثير حقيقي على هذه الحكومات، لافتًا أن الشعوب الغربية منحازة إلى فلسطين، أما الحكومات فلها مصالح أخرى، وإذا لم نتحد كشعب عربي وتكوين جيش عربي يتألف من جيوش الوطن العربي لمحاربة أي أزمات تتعرض لها الشعوب العربية، ونحن بحاجه إلى قرار واضح بشأن تلك الإعتداءات العنيفة، وإسرائيل تسعى بشكل قاطع إلى تطبيع الدول العربية وهناك من استجاب لذلك. 

تابع موقع تحيا مصر علي