عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب المنشطات.. هل يفقد ميسي لقب كأس العالم؟

تحيا مصر

ظهرت العديد من الأنباء خلال الساعات الماضية، تفيد بإمكانية تجريد منتخب الأرجنتين من لقب كأس العالم، بعد تورط أحد اللاعبين بتعاطي مواد منشطة خلال مباريات البطولة.

ويواجه أليخاندرو جوميز "بابو" لاعب خط الوسط نادي إشبيلية الإسباني العديد من الاتهامات بتعاطيه مواد منشطة خلال الفترة الجارية، وذلك من بين اللاعبين الذين كانوا متواجدين بشكل أساسي في تشكيل منتخب الأرجنتين في كأس العالم 2022 قطر.

هل يجرد ميسي من لقب المونديال؟

وكشفت صحيفة "ريليفو" الإسبانية، أن لاعب خط الوسط جوميز نجم نادي إشبيلية، قد يواجه عقوبة الإيقاف لمدة موسمين عى الأقل، وذلك بعدما فشل في اختبار كشف المنشطات خلال الفترة الجارية.

وأكدت الصحيفة الإسبانية، أن اللاعب جوميز قد تناول دواء الأطفال من أجل مساعدته على النوم، وذلك دون الرجوع إلى الجهاز الطبي سواء في المنتخب الأرجنتيني أو نادي إشبيلية.

وشددت، أن ليونيل ميسي يواجه خطر فقدان اللقب الوحيد لبطولة كأس العالم مع منتخب الأرجنتين، حيث أشارت أن عينة جوميز تم سحبها خلال شهر نوفمبر الماضي، وذلك قبل انطلاق المونديال بفترة قصيرة.

لوائح الفيفا وكأس العالم

ووفقا للقانون العالمي لمكافحة المنشطات بالاتحاد الدولي لكرة القدم، أن جوميز لن يتعرض لفقد أي لقب مع منتخب الأرجنتين أو نادي أشبيلية، بسبب أزمة تعاطيه المنشطات، لكنه سوف من المرجح سحب الميدالية الذهبية لكأس العالم، وميدالية بطولة الدوري الأوروبي الذي حققها مع الفريق الإسباني الموسم الماضي.

ومن جهة أخرى، فإن اللوائح والقوانين تنص على سحب اللقب إذا تم ثبوت أكثر من لاعبين في المنتخب أو الفريق، وذلك انتهاكا لقواعد مكافحة المنشطات في "فيفا".

 مودريتش يقترب من الرحيل

منذ تواجد لوكا مودريتش داخل صفوف ريال مدريد منذ 11 عاما، لأول مرة يجد نفسه ملازما لمقاعد البدلاء منذ بداية الموسم الجاري، مما جعله يدخل في خلافات مع المدير الفني كارلو أنشيلوتي.

وصرح مودريتش في وقت سابق، بإنه يريد التواجد داخل الملعب بشكل أساسي ولعب المباريات كل 3 أيام، مما أثار غضب المدير الفني أنشيلوتي، والذي قد يفتح باب الرحيل أمام الكرواتي وبشدة خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وذلك قبل نهاية عقده مع المارينجي بـ 6 أشهر.

وقد كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن مفاجآة كبيرة بشأن لوكا مودريتش، حيث قال الصحفي فيليكس دياز، "مودريتش سيرحل إلى الدوري السعودي في الميركاتو الشتوي، حيث تواصل معه أحد اللاعبين من أجل اقناع الكرواتي إلى التواجد في دوري "روشن".

تابع موقع تحيا مصر علي