عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد جدل حذف سيناء من خرائط جوجل.. التعليم تصدر قرار عاجل بالمدارس

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أثيرت حالة من الجدل خلال الساعات الماضية بين المصريين عندما تداولت أنباء عن حذف سيناء من خريطة جوجل، وهو الأمر الذى أدى إلى أن تصدر جوجل بيان.

تحيا مصر

خريطة مصر فى المناهج الدراسية

حيث عممت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى منشورات موجه إلى جميع مدارس جمهورية مصر العربية، بشأن الخرائط التي يتم استخدامها في العملية التعليمية بالمدارس.

كما شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة أن تكون الخرائط الرسمية المستخدمة في المدارس المصرية، مؤكدة على إظهار خط الحدود الدولي للحدود الجنوبية لجمهورية مصر العربية، وعدم استخدام أي خرائط أخرى، أيا كان مصدرها.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد على ضرورة الالتزام بأحكام الكتاب الدوري الخاص باستخدام الخرائط الرسمية لجمهورية مصر العربية، والصادرة عن الهيئة العامة للمساحة المصرية.

جوجل تنفي حذف سيناء من خرائطها

وأكدت شركة جوجل العالمية، أنها لم تجر أي تغييرات على كيفية عرض شبه جزيرة سيناء على خرائط.

وأوضحت الشركة، في بيان رسمي، اليوم الجمعة، أن خرائط جوجل لا تعرض أسماء المقطعات بشكل تلقائي عند النظر إلى خريطة الدول، بل تظهر فقط في حال البحث عنها.

وتأتي تلك الشائعات التي تمثل تهديدًا واضحًا للأمن القومي المصري، واستمرارًا لنهج بعض المتآمرين على الدولة المصرية للعب بمقدراتها، إلا أن تلك الادعاءات مجرد شائعات وضلالات.

حذف سيناء من خرائط جوجل

حيث انتشرت العديد من الشائعات، منذ الأمس، حول حذف خرائط جوجل اسم سيناء من الخرائط الخاصة بجوجل ، وكان بالتزامن مع المخطط الصهيوني المدعوم بقوة أمريكا والغرب لتهجير الفلسطينيين إلى سيناء.

وفى وقت سابق أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إننا نحتاج إلى التعاون من أجل أن لا تنزلق المنطقة فى حرب على مستوى المنطقة بالكامل ويكون تأثيرها على المنطقة.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال لقاء مع رئيس الوزراء البريطاني: "محتاجين نكون أحد الدروس نستخلصها إحلال عملية السلام مرة أخرى وإعطاء الأمل للفلسطينيين مرة أخرى فى إقامة دولتهم على حدود يونيو 67 وعاصمتها القدس الشرقية".

تابع موقع تحيا مصر علي