عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو محمد ياسين عن حكايات 55 مشكلة حب: القصص من تأليفي ملهاش علاقة بروايات مصطفى محمود

تحيا مصر

كشف السيناريت عمرو محمود ياسين حقيقة أخذ روايات مسلسل 55 مشكلة حب من كتب وروايات الدكتور مصطفى محمود وإعادة صياغتها في عمل درامي، مشيرا إلى أنه يستلهم الفكرة فقط من الكتاب ويقوم بصنع الرواية على أساسها.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تصريحات عمرو محمود ياسين عن مسلسل 55 مشكلة حب 

عمرو محمود ياسين يكشف تفاصيل مسلسل 55 مشكلة حب 

وكتبت عمرو محمود ياسين في منشور كتبه عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: بالنسبه  لقصة مسلسل ألفريدو  و قصة مسلسل ما تيجي نشوف  و القصه القادمة  عيشها بفرحه القصص  دي يا جماعه  من تأليفي و كتابتي و ورشة الكتابة  و ليست قصص او روايات من تأليف د.مصطفي محمود  ..  كتاب ٥٥ مشكله  حب ليس كتاب قصص او روايات بل رسائل كتبها اصحابها  لأخذ  رأيه في مشاكل اجتماعيه  تخصهم آنذاك وهو قام بالرد عليهم.

وتابع حديثه: ونحن نستلهم من تلك القضايا المثارة بالكتاب قصصنا فا مثلا احدى الرسائل تدور حول فكرة  الشك. لتكن قصة ما تيجي نشوف..  او عن صلة الرحم فنلاقي قصة ألفريدو  .. وهكذا .. عشان ناس كتير فاكره  ان دي قصص  كتبها  الدكتور مصطفى محمود  وانا بحول لنص درامي و هذا غير  حقيقي .. لذا وجب التنويه.

مسلسل 55 مشكلة حب 

ويذكر، أن حكاية ما تيجى نشوف من بطولة هنا شيحة، وإسلام جمال، وملك قورة، وأحمد جمال سعيد ونبيل عيسى، وعدد آخر من النجوم، وهي من تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج محمد الخبيري.

بينما شارك في مسلسل ألفريدو عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: أحمد فهمي، إلهام شاهين، ندى موسى، أمير شاهين، وغيرهم، والعمل من تأليف عمرو محمود ياسين، ومن إخراج عصام نصار، وتدور أحداث المسلسل حول فريد الذي يثير الدهشة بسبب عمله طبيب وشيف في نفس الوقت، وعلى الجانب الآخر تظهر سوسو التي تمتلئ حياتها بالأسرار وتستمر الأحداث في الكشف عن المزيد في حياتهما وعلاقتهما بمن حولهم.

حكاية عيشها بفرحة

وكان قد روج عمرو محمود ياسين لحكاية عيشها بفرحة وهي الحكاية الأخيرة من المسلسل حيث كتب: ويستمر حصاد مجهود كبير نبذله في عملنا وسط محاولات دائمة لتقديم فن  ممتع وهادف للمجتمع المصري والعربي.. و رغم ما نمر به هذه الأيام  من مرارة وألم إلا أن استمرار العمل  والإلتزام به واجب.. أسعد أن أعرض بوستر المسلسل القادم  بعنوان عيشها بفرحة من تأليفي وورشة الكتابة سارة مصباح، سهر حمزه، وإنتاج الشركة المتحدة، أرت ميكرز - احمد عبدالعاطي.

تابع موقع تحيا مصر علي