عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بوابة السلام.. مصر تستضيف قمة حل الأزمة الفلسطينية بمشاركة دولية واسعة.. اليوم

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تنطلق اليوم، السبت، فعاليات قمة القاهرة للسلام، والتي دعا لها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

قمة  القاهرة للسلام

وتعقد قمة القاهرة للسلام، وسط مشاركة دولية واسعة، حيث يشارك زعماء دول قطر وتركيا والإمارات والسعودية واليمن وفلسطين واليابات وإيطاليا، والأمين العام للأمم المتحدة، وعدد من زعماء الدول الأخرى.

وكشف مصادرة للقاهرة الإخبارية، أن 31 دولة و3 منظمات تؤكد حضورها لقمة القاهرة للسلام.

موقف ثابت لمصر من القضية الفلسطينية

ويؤكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، القضية الفلسطينية تعتبر من أكثر القضايا الإنسانية التي تشغل العالم علي مر السنين الممتدة منذ عام ١٩٤٨ . وتتطلع مصر إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة من خلال حل سياسي عادل وشامل لهذه القضية. وفي هذا السياق، تدعو مصر إلى عقد قمة دولية لبحث مستجدات الأوضاع للقضية الفلسطينية والتوصل إلى حلول سلمية ومستدامة.

تاريخ مصر العريق ودورها الريادي في الشرق الأوسط يجعلها قوة رائدة في مجال السلام والوساطة الدولية. ومنذ عقود، تعمل مصر على تحقيق الاستقرار في المنطقة وتعزيز العلاقات السلمية بين الدول. وفي ضوء ذلك، تعتبر مصر أن عقد قمة دولية لبحث القضية الفلسطينية يمكن أن يكون خطوة هامة نحو تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

تواجه القضية الفلسطينية تحديات عديدة ومستجدات مستمرة، ومن المهم أن تتعامل معها الدول المعنية بشكل جماعي ومنسق. وتعتبر مصر أن القمة الدولية ستوفر منصة للتشاور والحوار بين الدول المعنية، وتعزز التفاهم المشترك وتبحث عن حلول واقعية وعادلة للقضية الفلسطينية.

تابع موقع تحيا مصر علي