عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد عوض لـ تحيا مصر: قمة «القاهرة للسلام» بارقة أمل للمنطقة العربية

النائب محمد عوض السيد
النائب محمد عوض السيد

أوضح النائب محمد عوض السيد أمين سر النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن عقد قمة دولية للسلام في القاهرة، وذلك لتفاقم الأوضاع الكارثية التي مرت بها الأراضي الفلسطينية جراء الإنتهاكات الشنيعة التي قام بها الكيان الصهيوني منذ 7 أكتوبر الماضي.

النائب محمد عوض السيد: الدولة المصرية لن تتخلى عن القضية الفلسطينية

أشار أمين النقل والمواصلات في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن تلك القمة تؤكد للعالم أجمع أن الدولة المصرية لن تتخلى عن القضية الفلسطينية، وموقفها ثابت لن يتغير، وستظل مصر أكبر داعم للقضة الفلسطينية.

وأكد أن مصر حملت على عاتقها طيلة السنوات الماضية القضية الفلسطينية، لوضع حل نهائي لإنهاء الصراع المتأزم، متمنيًا أن تسفر القمة عن قرارات حاسمة للضغط على إسرائيل لوقف العدوان المستمر في قطاع غزة.

عضو مجلس النواب: "قمة السلام" بارقة أمل للمنطقة العربية 

وصف النائب محمد عوض السيد، "قمة السلام" بأنها بارقة أمل للسلام ليس في الأراضي الفلسطينية فقط، وإنما على المنطقة العربية بأكملها.

وقال "عوض" أن الرئيس عبدالفتاح السيسي تمكن من هزيمة الحكومة الإسرائيلية في جميع الصراعات التي كانت تريد إقحام الدولة المصرية بها في عام (2014-2021-2022).

وأردف أن القمة الدولية للسلام تأتي لوضع القضية الفلسطينية على مائدة التفاوض بشكل جاد، وهو ما يحقق طموحات الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، هذا ويترقب العالم اليوم الإجراءات والقرارارت الحاسمة التي ستسفر عنها قمة السلام، لإنهاء الموقف المتأزم في قطاع غزة.

أمين النقل والمواصلات: نحن على يقين بقدرة الرئيس عبدالفتاح السيسي  في تسوية شاملة للقضية الفلسطينية

وتابع نحن على يقين بقدرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في تسوية شاملة للقضية الفلسطينية، وإنهاء الحرب بشكل مرضي للجانب الفلسطيني.

ومن المؤكد أن تحرص القمة على الخروج بعدة توصيات أهمها:

1_ وقف الإعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة ووضع خطة لتهدئة الآطراف وفتح باب للتفاوض بين الطرفين. 

2-إدخال المساعدات الإنسانية وإجلاء العالقين على الحدود . 

واختتم التصعيد الحالي بين الإسرائيلين والفلسطينيين خطير للغاية، وله تداعيات قد تؤثر على أمن المنطقة واستقرارها، وتتواصل مصر مع جميع القوى الدولية والإقليمية المؤثرة لوقف سريع وفوري للحرب.                                          

تابع موقع تحيا مصر علي