عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسافة السكة لأهالينا.. دخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح متجهة إلى غزة

تحيا مصر

دخل، الآن شاحنات المساعدات الإنسانية من معبر لرفح، إلى فلسطين، لتقديمها لأهالي قطاع غزة، وذلك بعد اتفاق مسبق على إدخال تلك المساعدات في ظل الحرب التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

يأتي ذلك بعد تمركز شاحنات المساعدت على مداخل معبر رفح لأكثر من 10 أيام، في انتظار الإشارة بالدخول إلى قطاع غزة.

مسافرة السكة لأهالينا في فلسطين

وتحمل المساعدات شعار "مسافرة السكة لأهالينا في فلسطين"، حيث تشارك في الشاحنات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وعدد من المؤسسات ومنها مؤسسة حياة كريمة.

وكانت عدد من الدول الشقيقة، قد أرسلت العديد من طائرات المساعدات الإنسانية، ومنها الأردن، قطر وتركيا والإمارات وباكستان والسعودية ودول أخرى.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أكد على ضرورة إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، في ظل الوضع الإنساني الكارثي الذي يعيشه القطاع، والذي يقع تحت الحصار الإسرائيلي، بدون مياه أو كهرباء أو وقود.

واتفق الرئيس السيسي ونطيره الأمريكي، جو بايدن، على إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح، وذلك خلال اتصال هاتفي، حيث ركز الاتصال على التباحث حول الوضع الإنساني في قطاع غزة وسبل تسهيل إنفاذ المساعدات الإنسانية، والاتفاق على إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح بشكل مستدام

الأمم المتحدة تشرف على المساعدات

وأن تقوم الجهات المعنية في الدولتين بالتنسيق مع المنظمات الإنسانية الدولية تحت إشراف الأمم المتحدة لتأمين وصول المساعدات.

وفي هذا السياق، تفقد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، تفقد المساعدات الإنسانية التي من المقرر إرسالها إلى غزة، أمس الجمعة، والذي أعقبه مؤتمر صحفي.

وأكد "جوتيريش"، خلال المؤتمر الصحفي، على ضرورة سرعة إدخال المساعدات، حيث لا يجب معاقبة أهالي غزة مرتين، مرة بالحرب ومرة بمنع المساعدات، مؤكدًا على دور مصر وأنها دولة ذات سيادة وستدخل المساعدات وفقًا لقوانينها.

تابع موقع تحيا مصر علي