عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"ديربي لندن".. أرسنال ضيفًا على تشيلسي في قمة نارية بالدوري الإنجليزي اليوم

تحيا مصر

تعود الحياة من جديد إلى ملاعب الدوري الإنجليزي في قمة نارية من العيار الثقيل حيث يلتقي فريق أرسنال مع نظيره تشيلسي، ضمن منافسات الجولة التاسعة من مسابقة "البريميرليج".

ومن المقرر أن يحل فريق أرسنال ضيفًا ثقيلًا على غريمه التقليدي نادي تشيلسي في المواجهة المرتقبة التي تجمع بينهما في "ديربي لندن" وذلك على ستاد "ستامفورد بريدج" معقل البلوز، حيث تنطلق صافرة اللقاء في تمام الساعة السابعة والنصف مساء اليوم، وذلك في إطار مباريات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويدخل فريق أرسنال المباراة محتلًا وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق الأهداف عن صاحب الصدارة فريق توتنهام هوتسبير كلاهما برصيد 20 نقطة، بينما يأتي فريق تشيلسي في المركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة فقط.

 

أرسنال vs تشيلسي

 

يدخل فريق تشيلسي بقيادة المدير الفني الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المباراة متسلحًا بعاملي الأرض والجمهور لحصد الثلاث نقاط، حيث يرغب في مواصلة سلسلة الانتصارات التي حققها مؤخرًا خلال مبارياته في "البريميرليج"، سعيًا في التقدم والمنافسة على مقاعد الأربعة الكبار، وذلك بعد الفوز على فولهام وبيرنلي في المباراتين الماضيتين.

وفي الجهة الأخرى، يسعى المدير الفني لنادي أرسنال الإسباني ميكيل أرتيتا في خطف النقاط الثلاث، من أجل مواصلة المنافسة على صدارة جدول الترتيب، حيث يدخل المباراة منتشيًا بالفوز الأخير على مانشستر سيتي حامل اللقب في المواجهة السابقة بهدف دون رد.

 

تصريحات أرتيتا الصادمة

 

وقبل ساعات قليلة من انطلاق "ديربي لندن"، اعترف الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي أرسنال بالتشكك في قدراته على قيادة النادي اللندني لتحقيق البطولات الموسم الماضي.

وكانت المنافسة مشتعلة بين أرسنال ومانشستر سيتي أغلب فترات الموسم الماضي، حيث تصدر "الجانرز" جدول ترتيب الدوري الإنجليزي لفترة طويلة، لكن يأتي حامل اللقب الفريق السماوي ويفوز بالدوري الإنجليزي في الجولات الأخيرة.

وقال أرتيتا في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، "أنا أرفض السقوط بشكل أو بآخر، أنا خاسر مزعج".

وأكمل، "لكنني شعرت بخيبة أمل كبيرة بسبب عدم تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، كنا نمتلك فرصة ذهبية للتتويج باللقب".

وأضاف، "لقد قلت لنفسي هل أنا الشخص المناسب لقيادة فريق مثل أرسنال إلى تحقيق الإنجازات والبطولات؟، لقد لمٌت نفسي كثيرًا قبل أي شخص آخر".

 

تابع موقع تحيا مصر علي