عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«ديربي الميرسيسايد».. ليفربول يستضيف إيفرتون في قمة قوية بالدوري الإنجليزي

تحيا مصر

يستعد فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح لافتتاح الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي بمواجهة قوية أمام إيفرتون في "ديربي الميرسيسايد"، والمقرر إقامتها مساء اليوم السبت.

وسوف تنطلق صافرة اللقاء بين فريقي ليفربول وإيفرتون في تمام الساعة الثانية والنصف مساء اليوم، وذلك على ستاد "أنفيلد" معقل الريدز، ضمن مباريات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، وستذاع أحداث المباراة عبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية.

ويدخل فريق ليفربول المباراة محتلًا المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 17 نقطة بعدما حقق الفوز في 5 مباريات وتعادل في لقائين وتلقى الهزيمة في مباراة واحدة، بينما يتواجد فريق إيفرتون في المركز السادس عشر برصيد 7 نقاط حيث فاز في لقائين وتعادل في مباراة واحدة وخسر في 5 آخرين.

ليفربول ضد إيفرتون 

ويدخل فريق ليفربول بقيادة المدير الفني الألماني المباراة، من أجل البحث عن الثلاث نقاط متسلحًا بعاملي الأرض والجمهور، وذلك لمواصلة المنافسة على صدارة الدوري الإنجليزي خاصة وإنه يبتعد عن صاحبي الصدارة توتنهام وأرسنال بثلاث نقاط فقط.

وفي الجهة الأخرى، يطمح نادي إيفرتون للفوز باللقاء والعودة بالنقاط الثلاث رغم صعوبة المباراة أمام ليفربول والتي تقام في "أنفيلد"، في ظل تواجد جماهيري كبير للفريق الأحمر، وذلك من أجل الابتعاد من المراكز الأخيرة بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

ليفربول يحتفل بيورجن كلوب

وقد نشر الحساب الرسمي لنادي ليفربول عبر موقع التواصل الإجتماعي "إكس" تويتر سابقًا، صورة المدير الفني الألماني يورجن كلوب وعليها رقم "8"، حيث كتب تعليق عليها "في مثل هذا اليوم منذ 8 سنوات في عام 2015، بدأت حقبة تاريخية جديدة في ليفربول، يورجن كلوب مدربًا للريدز".

وقد قام الألماني يورجن كلوب بتجديد تعاقده مع ليفربول الإنجليزي لمدة موسمين مقبلين، وذلك بعد الاتفاق على جميع الشروط الخاصة بين الطرفين على أن يمتد التعاقد حتى عام 2026، إضافة إلى الجهاز المعاون له والاستمرار داخل قلعة "أنفيلد".

وقد خاض كلوب 441 مباراة مع ليفربول بمختلف البطولات، استطاع الفوز في 273 لقاء، وتلقى الهزيمة في 78 مباراة، وجاء التعادل في 90 مناسبة.

واستطاع كلوب أن يحقق العديد من البطولات مع ليفربول خلال الـ 8 سنوات الماضية، حيث فاز ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية، كأس رابطة الأندية.

تابع موقع تحيا مصر علي