عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة حنان حسني لـ تحيا مصر: «قمة القاهرة للسلام» تستهدف وقف نزيف دماء الشعب الفلسطيني

النائبة حنان حسني
النائبة حنان حسني يشار

قالت النائبة حنان حسني يشار، عضو مجلس النواب، عقد قمة السلام اليوم لوقف مسلسل نزيف الدماء الذي يشهده قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي. 

النائبة حنان حسني يشار: قمة السلام اليوم تهدف لبحث تطورات القضية الفلسطينية

أكدت أن القمة تهدف لبحث تطورات القضية الفلسطينية، ووقف التصاعدات التي يقوم بها الإحتلال الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني. 

 عضو مجلس النواب: لا بد من وجود حلول جذرية لحل الأزمة الفلسطينية

وأشارت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، لا بد من وجود حلول جذرية لحل الأزمة الفلسطينية وإنهاء الصراع وليست مجرد حلول وقتية تنتهي خلال مدة قصيرة، لأن القضية الفلسطينية تعتبر من أكثر القضايا الإنسانية التي تشغل العالم على مر السنين الممتدة منذ عام ١٩٤٨.

"يشار": جرائم الإحتلال الصهيوني جرائم حرب متكاملة الأركان

وأوضحت عضو مجلس النواب أن جرائم الإحتلال الصهيوني جرائم حرب متكاملة الأركان، وقيامه بمجازر إبادة جماعية في حق الشعب الفلسطيني، والتهجير القسري للمواطنيين إلى الدول المجاورة لتصفية القضية الفلسطينية، واصفة أنه مخطط إستعماري خبيث.

الدولة المصرية لها ثقل كبير في منطقة الشرق الأوسط

أضافت أن الدولة المصرية لها ثقل كبير في منطقة الشرق الأوسط، مؤكده أن الرئيس عبدالفتاح السيسي له هيبة كبيرة يخشاها العالم كله وشاهدنا ذلك اليوم بفتح معبر رفح من جانب الحكومة الإسرائيلية لإرسال المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالينا في قطاع غزة، والدولة المصرية دولة ذات سيادة عظمى. 

وتابعت لابد من أن تسفر القمة اليوم عن قرارات رادعة للحكومة الإسرائيلية ومحاسبتها على جرائمها العنيفة التي قامت بها على مدار السنوات الماضية وليس خلال الأربعة عشر يومًا الماضية فقط.

وأردفت أنه يجب على العالم العربي بأكمله الوقوف بجانب القضية الفلسطينية، وتقديم المساعدات المالية لبناء بنية تحتية كاملة في فلسطين جراء التدهورات التي تعرضت لها خلال الأيام الماضية.  

قمة القاهرة للسلام 

جدير بالذكر أن قمة القاهرة للسلام، تعقد وسط مشاركة دولية واسعة، حيث يشارك زعماء دول قطر وتركيا والإمارات والسعودية واليمن وفلسطين واليابات وإيطاليا، والأمين العام للأمم المتحدة، وعدد من زعماء الدول الأخرى.

وكشف مصادرة للقاهرة الإخبارية، أن 31 دولة و3 منظمات تؤكد حضورها لقمة القاهرة للسلام.

تابع موقع تحيا مصر علي