عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيطرة ليفربول.. هل يخرج إيفرتون من هيمنة الريدز في "ديربي الميرسيسايد"؟

تحيا مصر

يستضيف فريق ليفربول غريمه التقليدي نادي إيفرتون في المواجهة التي تجمع بينهما على ستاد "أنفيلد"، وذلك ضمن منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسوف تنطلق صافرة اللقاء بين ليفربول وإيفرتون في تمام الساعة الثانية والنصف مساء اليوم، حيث تقام على ستاد "أنفيلد" معقل الريدز، وستذاع أحداث المباراة عبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية.

ويدخل فريق ليفربول اللقاء من أجل تحقيق انتصار جديد لمواصلة المنافسة على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد احتلاله المركز الرابع برصيد 17 نقطة، بينما يأمل فريق إيفرتون في حصد النقاط الثلاث للابتعاد عن مناطق الهبوط بعد تواجده في المركز السادس عشر ومعه 7 نقاط.

 

تاريخ ليفربول ضد إيفرتون

 

ويسعى نادي ليفربول في الحفاظ على السجل التاريخي أمام الغريم التقليدي إيفرتون، ومواصلة الانتصارات في مباريات "ديربي الميرسيسايد" خلال السنوات الماضية.

وخلال الـ 10 سنوات الماضية، لم يستطع فريق إيفرتون تحقيق الفوز على نظيره ليفربول سوى مرة واحدة، حيث كان أخر فوز لـ "التوفيز" بهدفين دون رد، في المواجهة التي جمعت بينهما يوم 20 فبراير 2021 على ستاد "أنفيلد".

وقد سيطر ليفربول على "ديربي ميرسيسايد" طوال السنوات الماضية، حيث التقيا الفريقان في 47 مناسبة، حقق الريدز الفوز في 24 مباراة ، وانتصر إيفرتون في 4 آخرين، وجاء التعادل بينهما في 19 لقاء جمع بينهما.

 

تاريخ يورجن كلوب أمام إيفرتون

 

ويمتلك الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول سجلًا تاريخيًا خلال مواجهاته ضد إيفرتون، وذلك منذ توليه المهمة خلال عام 2015.

وقاد يورجن كلوب فريق ليفربول في 17 مباراة أمام إيفرتون في "ديربي الميرسيسايد"، حيث نجح في تحقيق الانتصار في 10 مباريات، بينما تعرض للهزيمة في  لقاء واحد وتعادل في 6 آخرين، فقد استطاع أن يسجل 28 هدفًا وتلقى 10 أهداف فقط.

 

تشكيل ليفربول المتوقع أمام إيفرتون 

 

ومن المتوقع أن يدخل الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربوب، ديربي الميرسيساد أمام إيفرتون، بتشكيل مكون من العناصر التالية: 

 

في حراسة المرمى: أليسون بيكير. 

 

في الدفاع: ترانت ألكسندر أرنولد، فيرجيل فان دايك، جو جوميز، أندري روبيرتسون. 

 

في الوسط: ماك أليستر، جونز، سوبوسلاي. 

 

في الهجوم: روبن دياز، محمد صلاح، داروين نونيز. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي