عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: «تصفية القضية الفلسطينية دون حل عادل لن يحدث أبدا.. وفي كل حال لن يحدث على حساب مصر»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، في بداية كلمته بقمة القاهرة للسلام بجميع الحضور والمشاركين، قائلا:" أننا نلتقي اليوم من القاهرة في أوقات صعبة تمتحن إنسانيتنا قبل مصالحنا، بقيمة الإنسان وحقه في الحياة والمبادئ التي نعتنقها.

الرئيس السيسي: لا نقبل استخدام الضغط الإنساني للتهجير القسري ونرفض نزوحهم إلى سيناء

وأضاف الرئيس السيسي: أقول بصراحة أن شعوب العالم كله تترقب مواقفنا في هذه اللحظة اتساقا بالتصعيد الحالي في  منذ 7 أكتوبر الجاري  في إسرائيل والأراضي الفلسطينية، معقبا:" مصر تدين بوضوح كامل قتل أو ترويع كل المدنيين، وتعبر عن رفضها في  أن يقف العالم متفردا مما  تتتعرض له الأهالي في قطاع غزة حيث يفرض عليهم  عقابي جماعي وضغوظ للتهجير القسري في ممارسات يرفضها العالم المتحضر، مما يدفعنا بتأكيد دعوتنا بتوفير الحماية للشعب والأبرياء".

وتابع الرئيس السيسي: أتساءل بصراحة أين قيم الحضارة الإنسانية التي شيدت؟، أين المساواة بين أرواح البشر ودن تمييز أو تفرقة، مضيفا:" إن مصر منذ اللحظة الأولى بذلت جهود مضنية لارسال المساعدات إلى المحاصرين في قطاع غزة ولم نغلق معبر رفح في أي لحظة،  إلا أن القصف الإسرائيلي حال دون عمله.

الرئيس السيسي: يخطئ في فهم طبيعة الشعب الفلسطيني أنه راغب في ترك أرضه حتى لو كان تحت القصف والاحتلال

واستكمل الرئيس السيسي: اتفقت مع الرئيس الأمريكي فتح المعبر بشكل مستدام باشراف كامل مع الأمم المتحدة وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، موضحا أن مصر ترفض التهجير القسري للشعب الفلسطيني.

وأردف: التهجير القسري للشعب الفلسطيني يعني  تصفية نهائية للقضية وإنهاء للدولة الفلسطينية المستقلة واهدار لحقوق الشعب الفلسطيني والشعوب العربية وبل لشعوب العالم الاحرار.

وقال الرئيس السيسي: يخطئ في فهم طبيعة الشعب الفلسطيني من يظن أنه يهجر أرضه تحت الاحتلال أو القصف، مضيفا:" أؤكد بوضوح  ولسان مبين عن إرادة وعزم جميع أبناء الشعب المصمري فردا فرد أن تصفية القضية الفلسطينية دون حل عادل لن يحدث على حسب مصرأبدا.

تابع موقع تحيا مصر علي