عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس المجلس الأوروبي بقمة القاهرة للسلام: يجب ضمان وصول المساعدات للشعب الفلسطيني

رئيس المجلس الأوروبي
رئيس المجلس الأوروبي

قال شارل ميشيل، رئيس المجلس الأوروبي، إن كيان الاتحاد الأوروبي أنشأ عقب حربين عالميتين، والشجاعة والمسؤولية الدولية هي التي مكنتنا من إقامة هذا الكيان، مشيرًا إلى أن القانون المؤسس للاتحاد الأوروبي، إن التضامن وحفظ السلام وحقوق الإنسان وخاصة الطفل، والالتزام الكامل بالقانون الدولي، كل هذا تضمن في المادة الثالثة للقانون المؤسس للاتحاد الأوروبي، وهذه هي الطريقة النتبعة للاتحاد أمام أي أزمة، وهذا ملهم فيما يتعلق بموقف الاتحاد الأوروبي حيال ما نشهده هذه الأيام في فلسطين.

رئيس المجلس الأوروبي يصف هجوم 7 أكتوبر بالإرهابي

وأضاف "ميشيل"، خلال كلمته بقمة القاهرة للسلام، والتي تستضيفها مصر، أن الهجوم الإرهابي الذي قامت به حماس ضد إسرائيل وشعبها، نشجبه للغاية، ويجب أن نحشد كافة الجهود للوساطة في هذا الصراع، لكي نوقفه، ويجب علينا أن نسلك كل المسالك الممكن لحماية المدنيين، وخصوصا الأطفال، مؤكدًا حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، لكن يجب ان يكون ضمن إطار القانون الدولي.

وأوضح رئيس المجلس الأوروبي، أنه يجب أن نكفل لأهالي غزوة حقه من في المساعدات الإنسانية، من ماء ووقود ودواء وغذاء، ويجب ان نتعاون مع مصر لتمكين الشعب الفلسطيني من الوصول إلى المساعدات، مؤكدًا حرص الاتحاد الأوروربي على وصول المساعدات للشعب الفلسطيني.

رئيس المجلس الأوروبي: يجب ضمان وصول المساعدات للشعب الفلسطيني ووقف فوري لإطلاق النار

وأكد رئيس المجلس الأوروبي، أنه يعمل لعدم انتشار هذال الصراع وإيجاد حلول مشتركة، لوقف الصراع.

وشدد على ضرورة بذل كافة الجهود من أجل أن يكون هناك حل مستدام، عبر حل الدولتين، وهي المبادرة التي تمثلها معظم الدول المشاركة بقمة القاهرة للسلام، وكل الدول يجب أن تدغم السلطة الفلسطينية، التي تمثل الطموحات ومطالب الشعب الفلسطيني.

وأشار شارل ميشيل، إلى الفلسطينيون يعاون من صعوبات جثيمة، وعلى المجتمع أن يتضافر لإرساء السلام والاستقرار في المنطقة، والتمسك بالقيمة واحترام القانون الدولي.

تابع موقع تحيا مصر علي