عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حكومة أسبانيا: قمة القاهرة أول خطوة لنشر السلام في الشرق الأوسط

رئيس حكومة أسبانيا
رئيس حكومة أسبانيا

قال بيدرو سانشيز رئيس حكومة إسبانيا، إنه يجب أن يتصرف المجتمع الدولي بجسارة وشجاعة، لتكون تلك القمة بمثابة حدث تاريخي في المنطقة واستئصال جذور الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية، مشيرًا إلى أن الحقيقة واضحة فنحن نشجب وندين الأفعال العدائية ضد إسرائيل وؤكد على حقها في الدفاع عن نفسها وفقًا للقانون الدولي.

رئيس حكومة إسبانيا: أطالب بوقف فوري لإطلاق النار

وأضاف "سانشيز"، خلال كلته بقمة القاهرة للسلام، والتي تستضيفها مصر، أنه حتى لا يتحول الوقف من سيئ لأسوء، يجب أن يدرك المجتمع الدولي دوره، وعلينا أن نحجمي حياة المدنيين وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، ودعم الفلسطينيين، ووقف فوري لإطلاق النار.

وأكد رئيس حكومة إسبانيا، أنه على ضرورة إطلاق حماس الراهئن ددون شروط مسبقة، وإطلاق سراح الرهائن من كل الجنسيات، مشيرًا إلى أننا أمام موقف هش للغاية، وعلينا ان نستخدم كل قدراتنا الدولية لوقف هذا التصعيد.

قمة القاهرة للسلام أول خطوة لنشر السلام في الشرق الأوسط

وأكد بيدروا سانشيز، أنه علينا أن ندرك هذه الحاجات الماسة وندرك الأولويات، ونقدم للشعب الفلسطيني السلام من خلال إقامة دولة فلسطين، وإدراك أنه يجب ألا نؤجل مثل هذ الحل، وطالما أنه هناك رغبة سياسية، فهناك مستقبل، واتفاقية أوسلو يمكن البناء عليها.

وشدد على ضرورة حماية أرواح المدنييين، سواء الرهائن أو الذين يعاون في قطاع غزة، وهذا يحدث من خلال إيصال المساعدات الإنسانية، ووقف إطلاق النار.

وأشار إلى أن هذه القمة ستكون أول خطوة لانتشار السلام في الشرق الأوسط.

تابع موقع تحيا مصر علي