عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"سُنعيد نسخة تاريخية لبرشلونة".. لابورتا يوجه إنذار شديد اللهجة لريال مدريد

تحيا مصر

وجه خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة تحذير شديد للغريم التقليدي نادي ريال مدريد، موضحًا عودة نسخة جديدة وقوية للنادي الكتالوني خلال الفترة المقبلة.

وقد تواجد لابورتا على رئاسة نادي برشلونة منذ 7 سنوات مضت، حقق خلالهما 13 لقب للنادي الكتالوني ويأتي أبرزهم بطولتين دوري أبطال أوروبا، بجانب بطولة الدوري الإسباني 4 مرات.

إنذار شديد لريال مدريد

وخلال افتتاح الجمعية العمومية لأعضاء نادي برشلونة صباح اليوم، السبت، قال خوان لابورتا رئيس النادي أن القضية الراهنة "نيجيريرا" الشهيرة، والتي يتم التحقيق فيها المتعلقة بدفع النادي الكتالوني مبلغ 7.3 مليون يورو إلى نائب رئيس لجنة الحكام السابق، وذلك خلال عامي 2001 إلى 2018.

وأضاف لابورتا، "سنفوز بهذا الإجراء القضائي الجاري، أنا أثق تماما في تبرئة برشلونة من تلك القضية نحن لم نقم بتلك الاتهامات، وسوف تنتهي هذه القضية ببرائة برشلونة، لكن لدي أخبار سيئة لنادي ريال مدريد، سوف نٌعيد نسخة جديدة وقوية لنادي برشلونة مجددًا".

لابورتا يواجه إتهام جديد 

وقد اتهم نادي برشلونة بالفساد الرياضي، وذلك بعد تقديم العديد من الرشاوي إلى خوسيه نيجريرا نائب رئيس لجنة الحكام السابق في الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وكشفت صحيفة "موندو يبدورتيفو" الإسبانية عن آخر التطورات، أن القاضي خواكين أغيري المختص في قضية "نيجريرا"، قد وجه أصابع الاتهام إلى خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، بدفع مبالغ مالية كبيرة لإحدى الشركات الخاصة لنائب رئيس لجنة الحكام السابق "خوسيه نيجريرا"، وذلك خلال فترة تواجده على رئاسة النادي الكتالوني منذ عام 2003 إلى 2010.

وقد أوضحت الصحيفة، "وفقا للقوانين الإسبانية، أن التهمة لن تسقط سوى بعد مرور 15 عاما، وبذلك سيكون خوان لابورتا في قفص الاتهام حال ثبوت تقديم أي رشاوي للنائب رئيس لجنة الحكام.

وأضافت، أن خوان لابورتا أصبح الرئيس الثالث للنادي الكتالوني الذي وجه له التهمة في قضة "نيجريرا"، حيث تم التوجيه لرئيسي نادي برشلونة السابقين ماريا بارتوميو وساندرو روسيل.

وأكدت الصحية الإسبانية، في حال ثبوت إدانة رؤساء نادي برشلونة في قضية "نيجريرا"، قد يواجه النادي الكتالوني العديد من العقوبات القاسية، والتي تصل إلى الاستبعاد من بطولة دوري أبطال أوروبا.

تابع موقع تحيا مصر علي