عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعادل سلبي مثير بين ليفربول وإيفرتون في الشوط الأول بالدوري الإنجليزي

جانب من المباراة
جانب من المباراة

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة الفريق الكروي الأول بنادي ليفربول أمام إيفرتون بالتعادل السلبي، بين الفريقين، خلال المواجهة التي تجمع بينهما حاليًا على استاد أنفيلد معقل الريدز، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجارى 2023-2024. 

تفاصيل أحداث المباراة 

شهدت الدقيقة 2 من عمر المباراة، محاولة هجومية أولى لإيفرتون بعرضية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها دومينيك كالفيرت ليوين برأسية ضعيفة تصدى لها الحارس أليسون بيكر بثبات.

شهدت الدقيقة 8 من عمر المباراة، محاولة هجومية لليفربول بعرضية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء فشل ديوجو جوتا في السيطرة عليها بشكل جيد أمام المرمى ليتدخل الحارس جوردان بيكفورد سريعا ويتمكن من ابعاد الكرة.

شهدت الدقيقة 11 من عمر المباراة، ركلة ركنية أولى لليفربول على يمين مرمى إيفرتون، نفذها كوستاس تسيميكاس بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع إلى وسط الملعب.

شهدت الدقيقة 14 من عمر المباراة، محاولة هجومية خطيرة للغاية من لاعبي ليفربول بهجمة مرتدة سريعة ومجموعة من التمريرات المتدرجة من الخلف للأمام انتهت بانفراد للويس دياز بمرمى الحارس جوردان بيكفورد لكنه سدد كرة قوية لم تكن متقنة بالشكل الكافي ومرت أعلى العارضة العلوية للمرمى.

شهدت الدقيقة 18 من عمر المباراة، ركلة ركنية لإيفرتون على يسار مرمى ليفربول، نفذها دوايت ماكنيل بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بصعوبة شديدة من أمام المرمى بعد ارتباك واضح من الحارس أليسون بيكر.

شهدت الدقيقة 37 من عمر المباراة، إشهار حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه آشلي يونج لاعب إيفرتون بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية له في المباراة نتيجة عرقلة متعمدة للويس دياز لاعب ليفربول.

تشكيل ليفربول الرسمي أمام إيفرتون: 

حراسة المرمي: أليسون بيكر.

خط الدفاع: أرنولد، كوناتي، فيرجل فان دايك، تيسيمكاس.

خط الوسط: سوبوسلاي، ماك إليستر، ريان جرافينبيرش.

خط الهجوم: محمد صلاح، لويس دياز، جوتا .

ويحتل ليفربول المركز الرابع فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 17 نقطة، جمعها من الفوز فى 5 مباريات والتعادل فى 2 وخسارة لقاء وحيد وتسجيل 18 هدفاً وتلقي 9.

بينما يتواجد فريق ايفرتون في المركز السادس عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في واحدة، وخسارة 5 مواجهات وتسجيل 9 أهداف وتلقي 12.

تابع موقع تحيا مصر علي