عاجل
السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد عبد الجواد لـ تحيا مصر: نصطف جميعا خلف القيادة السياسية في دعوتها لحماية الأمن القومي ومنع تهجير الفلسطينيين..فيديو

النائب أحمد عبد الجواد
النائب أحمد عبد الجواد

تحدث النائب أحمد عبد الجواد نائب رئيس حزب مستقبل وطن وأمين التنظيم،  في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر وذلك على هامش المؤتمر الذي عقده الحزب لدعم الدولة المصرية في موقفها إزاء القضية الفلسطينية، قائلا:" تنظيم حزب مستقبل وطن لهذا الإجتماع ودعوته للعديد من الأحزاب المصرية والكيانات السياسية هي نقل نبض لما يحدث في الشارع المصري من اطصفاف كافة المصريين خلف القيادة السياسية وخلف دولتهم لمجابهة أي خطر من أن يحيط بالدولة المصرية أو مقدرات أمنها القومي".

دعم الدولة المصرية في موقفها إزاء القضية الفلسطينية

وتابع أن المؤتمر حضره أكثر من ٥٠ حزب وكيان سياسي، مختلفين في أيديولوجياتهم وأفكارهم السياسية ولكنهم مجتمعين على قاسم مشترك وهو حماية الدولة المصرية.

ووصف عبد الجواد، ما يقوم به الكيان الصهيوني في غزة بأنها ممارسات لا إنسانية تخترق كافة المواثيق الدولية وتعتبر جرائم حرب وجرائم إبادة جماعية لشعب أعزل ومحاولة تهجيرهم قصريا وطردهم من الأراضي الفلسطينية، وهذه الجرائم ترفضها وتدينها جميع الأديان وترفضها كل الشعوب الحرة وليس فقط العربية.

تشكيل لجنة موحدة لتوثيق الانتهاكات التي يقوم بها الكيان الإسرائيلي

وقال عبد الجواد أنه تم التوافق بين الأحزاب السياسية المشاركة في المؤتمر على عدد من التوصيات في الشأن الفلسطينى و أهمها: الشجب و الإدانة الكاملة لممارسات الكيان الإسرائيلي داخل قطاع غزة، الإعلان عن التأييد المطلق وتفويض الرئيس عبد الفتاح السيسي في اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأمن القومي المصري والدفاع عن القضية الفلسطينية، تشكيل لجنة موحدة لتوثيق الانتهاكات التي يقوم بها الكيان الإسرائيلي وترجمتها لعدة لغات، اعتماد وثيقة دولية والتوقيع عليها الكترونيا من كافة البرلمانيين والأحزاب الدولية، دعوة الهيئات البرلمانية لتشكيل لجنة تقصي الحقائق داخل مجلس النواب لرصد الانتهاكات الإسرائيلية داخل قطاع غزة.

وأكد أحمد عبد الجواد أن " الصمت غير المبرر" من بعض الدول الأجنبية و الأوربية وتخاذلهم في اتخاذ موقف صريح ضد ممارسات الكيان الإسرائيلي في غزة والتي تعتبر ضد مبادئ حقوق الإنسان التي تتشدق بها تلك الدول.

وتابع أن هذا الصمت ترجمة واضحة أن ما تردده بعض الكيانات الأوربية من مبادئ حقوق الإنسان هي " مبادئ غير مفعلة " تم وضعها لتنفيذ أجندة خاصة بهم ولهدم كثير من الدول ولكنها أبعد ما تكون عن مبادئ حقوق الإنسان.

وأكد أنه يتفق مع كلمة رئيس الجمهورية  عبد الفتاح السيسي في هذا الصدد بأننا نحافظ على مبادئ حقوق الإنسان، وليس مع المباديء التي تستهدف الإيقاع بالدولة المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي