عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«رئيس مصر أكتوبر»: كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم جاءت معبرة عن إرادة وعزم الشعب المصري لإنهاء الصراع على قطاع غزة

الدكتورة جيهان مديح
الدكتورة جيهان مديح

قالت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، أن "قمة القاهرة للسلام" اليوم تعقد لبحث أخر التطورات التي يشهدها قطاع غزة على مدار الأربعة عشر أيام الماضية، ولتهدئة الإنتهاكات الغشيمة التي يشنها الإحتلال الصهيوني على الشعب الفلسطيني الأعزل.

رئيس مصر أكتوبر: قمة اليوم تعكس الجهود المصرية الحثيثة لإيجاد حلول جذرية للقضية الفلسطينية

وأشارت "مديح" في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن القمة اليوم تعكس جهود الدولة المصرية الحثيثة في التوصل لوضع حل شامل وجذري للقضية الفلسطينية.

وأكدت أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال قمة اليوم جاءت معبرة عن إرادة وعزم الشعب المصري، برفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب الدولة المصرية، والتأكيد على رفض التهجير القسري للمواطنيين.

الدكتورة جيهان مديح: كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي تعبرعن المأساة الإنسانية التي يشهدها الشعب الفلسطيني

وأضافت أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي تعبرعن المأساة الإنسانية التي يشهدها الشعب الفلسطيني، وحرمانه من أبسط حقوقه من ماء وكهرباء ونقص حاد في الطعام.

"مديح" قمة السلام الدولية تهدف إلى الوقف الفوري لإطلاق النارعلى الشعب الفلسطيني 

وتابعت رئيس مصر أكتوبر أن قمة السلام الدولية تهدف إلى الوقف الفوري لإطلاق النار، وتهدئة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وإيجاد حل عادل ومنصف ويرضي الشعب الفلسطيني، مؤكده أن القيادة السياسية لم تدخر جهدًا في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

"مديح" تطالب المجتمع الدولي بالتوقف عن رؤية الوضع المأساوي في الأراضي الفلسطينية دون أي تدخل

وطالبت جيهان مديح المجتمع الدولي بالتوقف عن رؤية الوضع المأساوي في الأراضي الفلسطينية دون أي تدخل، والضغط على الحكومة الإسرائيلية بوقف إطلاق النار على المدنيين الأبرياء الذين لا ذنب لهم.

واختتمت موقف الدولة المصرية اتجاه القضية الفلسطينية ثابت وراسخ ولن يتغير، كما أن مصر تكثف جهودها منذ اللحظة الأولى لوقف التصعيد في القطاع.

قمة القاهرة للسلام 

جدير بالذكر أن قمة القاهرة للسلام، تعقد وسط مشاركة دولية واسعة، حيث يشارك زعماء دول قطر وتركيا والإمارات والسعودية واليمن وفلسطين واليابات وإيطاليا، والأمين العام للأمم المتحدة، وعدد من زعماء الدول الأخرى.

وكشف مصادرة للقاهرة الإخبارية، أن 31 دولة و3 منظمات تؤكد حضورها لقمة القاهرة للسلام.

تابع موقع تحيا مصر علي