عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"رافضًا الاحتفال".. صلاح يصل للهدف رقم 200 في جميع الدوريات

تحيا مصر

لا يزال الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي يواصل تسجيل الأرقام المميزة خلال مسيرته داخل المستطيل الأخضر، وذلك عندما استطاع تسجيل هدفين الفوز في شباك فريق إيفرتون.

واستطاع محمد صلاح أن يسجل الهدف الأول لفريق ليفربول في الدقيقة 74 من ركلة جزاء، بينما أحرز الهدف الثاني في الدقيقة 90+6، بعدما تلقى تمريرة حاسمة من الأوروجوياني داروين نونيز، ليصوبها في الزاوية اليمنى للحارس بيكفورد. 

وقد حقق فريق ليفربول فوزًا غاليًا على غريمه التقليدي إيفرتون بهدفين دون رد سجلهما محمد صلاح، ليحتل "الريدز" صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي مؤقتًا، متفوقًا على توتنهام وأرسنال بفارق الأهداف.

صلاح يصل للهدف 200

وبهدف محمد صلاح الأول في شباك إيفرتون، أصبح هو رقم 200 للفرعون المصري بمختلف الدوريات التي تواجد فيها، بداية من الدوري المصري مرورًا بالسويسري والإيطالي حتى الدوري الإنجليزي الممتاز.

واستطاع صلاح أن يسجل 11 هدفًا مع فريق المقاولون العرب في الدوري المصري، بجانب 9 أهداف مع فريق بازل السويسري.

وبالانتقال إلى الدوري الإيطالي، سجل محمد صلاح 6 أهداف فقط مع فورنتينا، بجانب 29 هدفًا مع نادي روما، وأخيرًا أحرز 143 هدفًا مع فريق ليفربول الإنجليزي.

سبب تسمية لقاء ليفربول وإيفرتون بديربي الميرسيساد

ويُطلق على لقاء ليفربول أمام إيفرتون، بأنه “ ديربي الميرسيساد”، وخلال السطور التالية سنرصد السبب وراء تسمية لقاءهما بهذا الاسم:

يُطلق على أي مباراة تجمع بين الفريقين بـ “ الميرسيساد”، وذلك بسبب أن المقاطعة التي تضم ليفربول، تُسمى بهذا الاسم، كما أنه أطلق عليه أيضًا الديربي الودي، لأنه من الديربيات القلائل التي كانت تحوي مواجهتهما عدم الفصل بين الجمهورين، بسبب عدم وجود أي خلاف سياسي، جغرافي، ديني بين الناديين، وبالرغم من ذلك وبعد زيادة حدة المنافسة في البريميرليج فيما بعد عام 1992، طُرد أكثر من لاعب في مباراة وحيدة بديربي الميرسيساد، وبعدها تم تصنيفها بأنها المباراة الأكثر سوء وعدم انضباط داخل الدوري الإنجليزي.

ولكن عندما اشتد الخلاف السياسي والمالي بين إدارة إيفرتون الليبرالية، والمحافظة بقيادة جون هولدينج، تقرر تأسيس ملعب جديد باسم جوديسون بارك، وهو الملعب الذي يخوض عليه الفريق مواجهاته خلال الوقت الحالي.

وقتها كان رد رئيس إيفرتون، وهو تأسيس نادي آخر وهو نادي ليفربول، ومن بعدها انقسم المشجعون ما بين مشجعي لـ الريدز وهم المحافظون، أما الليبراليون اختاروا تشجيع إيفرتون.

تابع موقع تحيا مصر علي