عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فان دايك: صلاح لاعب عظيم يواصل الارتقاء أنا سعيد من أجله

تحيا مصر

أثنى الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع فريق ليفربول على أداء الدولي المصري محمد صلاح، بعد تسجيل هدفين الفوز على إيفرتون ضمن منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

واستطاع محمد صلاح أن يسجل الهدف الأول لفريق ليفربول في الدقيقة 74 من ركلة جزاء، بينما أحرز الهدف الثاني في الدقيقة 90+6، بعدما تلقى تمريرة حاسمة من الأوروجوياني داروين نونيز، ليصوبها في الزاوية اليمنى للحارس بيكفورد. 

وقد حقق فريق ليفربول فوزًا غاليًا على غريمه التقليدي إيفرتون بهدفين دون رد سجلهما محمد صلاح، ليحتل "الريدز" صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي مؤقتًا، متفوقًا على توتنهام وأرسنال بفارق الأهداف

 

تصريحات فان دايك

 

وقال فان دايك في تصريحات صحفية عقب نهاية المباراة، "نحن لعبنا مباراة مميزة، لكننا بحاجة إلى لاعبين هدافين، وصلاح واحد منهم".

وأكمل المدافع الهولندي، "صلاح يواصل الارتقاء مع ليفربول مثل العديد من اللاعبين العظماء، وهذا ما نحتاجه هنا في "أنفيلد"، أنا سعيد لكونه معنا ومن أجله أيضًا".

وأضاف فان دايك عن تصدر جدول الترتيب، "كل شيء سوف يتغير خلال الساعات المقبلة، الأهم إننا حققنا الفوز في مباراة اليوم، هذا سوف يساعدنا كثيرًا في المنافسة على اللقب".

واختتم، "كانت هناك فترة انتقالية وأيضًا فترة تغيير طريقة اللعب، نحن نمتلك لاعبون مختلفون، مما يساعدنا في المنافسة وأيضًا إننا لا نعاني من كثرة الإصابات".

 

صلاح يصل للهدف 200

 

لا يزال الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي يواصل تسجيل الأرقام المميزة خلال مسيرته داخل المستطيل الأخضر، وذلك عندما استطاع تسجيل هدفين الفوز في شباك فريق إيفرتون.

 

وبهدف محمد صلاح الأول في شباك إيفرتون، أصبح هو رقم 200 للفرعون المصري بمختلف الدوريات التي تواجد فيها، بداية من الدوري المصري مرورًا بالسويسري والإيطالي حتى الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

واستطاع صلاح أن يسجل 11 هدفًا مع فريق المقاولون العرب في الدوري المصري، بجانب 9 أهداف مع فريق بازل السويسري.

 

وبالانتقال إلى الدوري الإيطالي، سجل محمد صلاح 6 أهداف فقط مع فورنتينا، بجانب 29 هدفًا مع نادي روما، وأخيرًا أحرز 143 هدفًا مع فريق ليفربول الإنجليزي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي