عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الفيومي: كلمة السيسي في قمة القاهرة للسلام حاسمة ... وتعبرعن إرادة المصريين في عدم تهجير الفلسطينيين

النائب محمد عطيه
النائب محمد عطيه الفيومي

أكد النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال قمة القاهرة للسلام، جاءت معبرة عن إرادة وأمال الشعب المصري بجميع طوائف ، وتحمل كثيرا من الرسائل للعالم أجمع بأن مصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية علي حساب دول الجوار ، وترفض سياسة تهجير الفلسطينين وتطالب بوقف العدوان على غزة فورًا  واستدامة دخول المساعدات.

 النائب محمد عطية الفيومي: حل القضية الفلسطينية ليس بإزاحة شعب بأكمله

ولفت الفيومي في تصريح صحفي له اليوم، ان كلمة الرئيس السيسي خلال قمة القاهرة للسلام، شهدت تواجدًا عربيًا ودوليًا بارزًا مما يؤكد بأن مصر قوية عازمة علي عدم تهجير الفلسطينيين ، والقيادة السياسية كانت حريصه علي عرض القضيه الفلسطينية والتنديد بما يفعله الكيان الصهيوني من جرائم ضد الإنسانية ولا بد من حل القضية الفلسطينية، ليس التهجير، وليس إزاحة شعب بأكمله إلى مناطق أخرى، بل إن حلها الوحيد هو العدل، بحصول الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة.

 وشدد رئيس لجنة الإسكان ، أن رؤية مصر المتمثله في الرئيس عبدالفتاح السيسي وكلمته كانت واضحة المعالم ورساله للعالم أجمع  وكان أهمها، ضرورة التنسيق وإرسال المساعدات الإنسانية، إلى المحاصرين في غزة.


وأشار رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب أن كلمة الرئيس السيسي جاءت ردا على المزاعم بهذا الشأن، قائلا: مصر لم تغلق معبر رفح البري في أي لحظة، إلا أن القصف الإسرائيلي المتكرر لجانبه الفلسطيني، حال دون عمله.

رئيس لجنة الإسكان:  كلمة الرئيس السيسي في القمة جاءت واضحة تمامًا وحاسمة

وأضاف الفيومي ان كلمة الرئيس السيسي في القمة جاءت واضحة تمامًا وحاسمة وموجهة لزعماءالعالم لإيجاد حلول واضحة فمن حق الشعوب أن تعيش في امن وسلام دون صراعات تجلب لها مستقبل غير واضح وتهدد مستقبل ابناءها ، ويؤكد رفض مصر التام العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة تمامًا، ورفضها أي حل أو تصفية للقضية على حساب مصر.

ونوه رئيس لجنة الاسكان أن القمة هي تحرك مصري ودولي قوي وهام للغاية وتحدد مصير القضية الفلسطينية

قمة القاهرة للسلام 

جدير بالذكر أن قمة القاهرة للسلام، تعقد وسط مشاركة دولية واسعة، حيث يشارك زعماء دول قطر وتركيا والإمارات والسعودية واليمن وفلسطين واليابات وإيطاليا، والأمين العام للأمم المتحدة، وعدد من زعماء الدول الأخرى.

وكشف مصادرة للقاهرة الإخبارية، أن 31 دولة و3 منظمات تؤكد حضورها لقمة القاهرة للسلام.

تابع موقع تحيا مصر علي