عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار عاجل في سب مرتضى منصور لـ عمرو أديب

مرتضى منصور
مرتضى منصور

قررت محكمة جنح العجوزة تأجيل أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب وقذف الإعلامي الشهير عمرو أديب، لجلسة 4 نوفمبر المقبل للإطلاع.

تحيا مصر

محاكمة مرتضى منصور في سب عمرو أديب

حيث تقدم الإعلامي عمرو أديب بدعوى قضائية ضد مرتضى منصور، اتهمه فيها بالسب والقذف والإساءة إليه بألفاظ خارجة، حيث قرر بأن مرتضى منصور تناوله بعبارات تمس السمعة والأعراض، وعليه تقدم «أديب» بـ جنحة مباشرة ونظرتها محكمة جنح أكتوبر ولعدم الاختصاص تم تحديدها أمام جنح العجوزة.

وفي سياق متصل، كانت محكمة القاهرة الإقتصادية قررت تأجيل أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور في سب وقذف أحد أعضاء نادي الزمالك لجلسة 16 نوفمبر المقبل، كما قررت المحكمة معاقبة مرتضى منصور بالحبس 6 شهور لاتهامه بسب وقذف موظفة بالجهاز المركزي للمحاسبات أثناء التفتيش على النادي.

محاكمة مرتضى منصور

وكانت محكمة القاهرة الإقتصادية، قررت تأجيل محاكمة مرتضى منصور في ثلاثا قضايا، جنح مالية القاهرة مرفوعين من النيابة العامة بناء على شكوى محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الأهلي ضد مرتضى منصور وهاني العتال لجلسة 6 نوفمبر المقبل.

وكانت المحكمة الإقتصادية رفضت طلب مرتضى منصور، برد هيئة المحكمة في محاكمته بقضيتين مقامتين من محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي والذي اتهمه فيهم بالتعدي عليه بالقذف والسب كما تعمد إزعاجهما واساء استعمال أجهزة الإتصالات من خلال مداخلتين تليفزيونيتن.

حبس مرتضى منصور

وكذلك أرجأت محكمة جنح مستأنف الإقتصادية محاكمة مرتضى منصور في إتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وعضو الأهلي محمد سراج الدين، والإعلامي الرياضي أحمد شوبير، والمستشار القانوني للنادي الأهلي محمد عثمان، لتقديم الأوراق، وكلفت مرتضى بإحضار رقم دعوى المخاصمة.

وبخصوص دعوى المخاصمة، فكان مرتضى منصور قد طلب رد هيئة المحكمة، وتم رفض الطلب، وتقدم بدعوى مخاصمة معللا ذلك بأن القاضي كان أحد أعضاء نادي الزمالك وتم شطبه من العضوية، ومن المنتظر تقديم رقم دعوى المخاصمة.

وكانت قضت محكمة النقض، قضت في وقت سابق برفض الطعن المقدم من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على حكم حبسه وقررت تأييد الحكم الصادر، حيث كانت نيابة النقض قد أوصت في رأيها الاستشاري غير الملزم للمحكمة برفض الطعنين المقدمين من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على حكمي حبسه لمدة شهر وسنة مع إيقاف التنفيذ لاتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي