عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كلام نهائي رجع ساعتك 60 دقيقة وراء.. التوقيت الشتوى على الأبواب

بدء التوقيت الشتوى
بدء التوقيت الشتوى

بدء التوقيت الشتوى وإلغاء الصيفي.. اقترب موعد التوقيت الشتوى وإلغاء الصيفي الذى استمر ما يقارب 6 شهور حسب الموعد الذى أعلن عنه مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي وهو أن يتم انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي بعد 6 أشهر من تطبيقه ويتم فيه إعادة ضبط الساعة على حسب التوقيت الشتوى.

تحيا مصر

بدء التوقيت الشتوى 2023

بدء التوقيت الشوي  رسميا سيكون موعده حسب ما ورد فى قانون العمل بالتوقيت الصيفي، أنه اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة، نُشر القانون في الجريدة الرسمية، وسيكون آخر خميس من شهر أكتوبر المقبل الموافق 26-10-2023 ، هو موعد إلغاء التوقيت الصيفي ويبدأ العمل بالتوقيت الشتوي ، مع تأخير الساعة 60 دقيقة .

وبذلك تكون مدة العمل بالتوقيت الشتوي قد استمرت 6 أشهر حسب القانون الذى صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى شهر ابريل الماشي

تغيير موعد مواقيت الصلاة

وبعد تغير الساعة وبدء التوقيت الشتوى سيكون هناك تقديم لموعد الصلوات الخمس وهى كالتالى:

موعد أذان الفجر في أول يوم بعد إلغاء التوقيت الصيفي  4:38 صباحًا.

موعد أذان الظهر أول يوم بعد إلغاء التوقيت الصيفي  11:39 صباحًا.

موعد أذان العصر أول يوم بعد إلغاء التوقيت الصيفي  2:49 مساءً.

موعد أذان المغرب أول يوم بعد إلغاء التوقيت الصيفي  5:13 مساءً.

موعد أذان العشاء أول يوم بعد إلغاء التوقيت الصيفي  6:31 مساءً


ويذكر أنه قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتصديق على قانون رقم ٢٤ لسنة ٢٠٢٣ بشأن تقرير نظام التوقيت الصيفي، بعدما وافق عليه مسبقًا مجلس النواب، بشكل نهائي على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإدارة المحلية، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تقرير نظام التوقيت الصيفى.

وجاء مشروع القانون متضمناً مادتين على النحو التالى:

تضمنت المادة الأولى موعد بدء تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي، وذلك اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة.

ونصت المادة الثانية على نشر هذا القانون في الجريدة الرسمية، والعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره.

تابع موقع تحيا مصر علي