عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الأوقاف: تجهيز 200 طن سلع غذائية و 50 طنًا من اللحوم لأهالي غزة

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أنه يتم تجهيز 200 طن سلع غذائية و 50 طنًا من اللحوم من الأوقاف المصرية في إطار مساعدات الدولة المصرية لأهالي غزة. 

تحيا مصر 

وبدأ دخول  شاحنات المساعدات الإنسانية من معبر لرفح، إلى فلسطين، لتقديمها لأهالي قطاع غزة، وذلك بعد اتفاق مسبق على إدخال تلك المساعدات في ظل الحرب التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

يأتي ذلك بعد تمركز شاحنات المساعدت على مداخل معبر رفح لأكثر من 10 أيام، في انتظار الإشارة بالدخول إلى قطاع غزة.

مساعدات أهالى غزة 

وتحمل المساعدات شعار "مسافرة السكة لأهالينا في فلسطين"، حيث تشارك في الشاحنات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وعدد من المؤسسات ومنها مؤسسة حياة كريمة.

وكانت عدد من الدول الشقيقة، قد أرسلت العديد من طائرات المساعدات الإنسانية، ومنها الأردن، قطر وتركيا والإمارات وباكستان والسعودية ودول أخرى.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أكد على ضرورة إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، في ظل الوضع الإنساني الكارثي الذي يعيشه القطاع، والذي يقع تحت الحصار الإسرائيلي، بدون مياه أو كهرباء أو وقود.

تسهيل إنفاذ المساعدات

واتفق الرئيس السيسي ونطيره الأمريكي، جو بايدن، على إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح، وذلك خلال اتصال هاتفي، حيث ركز الاتصال على التباحث حول الوضع الإنساني في قطاع غزة وسبل تسهيل إنفاذ المساعدات الإنسانية، والاتفاق على إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح بشكل مستدام.

وفي هذا السياق، تفقد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، تفقد المساعدات الإنسانية التي من المقرر إرسالها إلى غزة، أمس الجمعة، والذي أعقبه مؤتمر صحفي.

وقال "جوتيريش"، خلال المؤتمر الصحفي، على ضرورة سرعة إدخال المساعدات، حيث لا يجب معاقبة أهالي غزة مرتين، مرة بالحرب ومرة بمنع المساعدات، مؤكدًا على دور مصر وأنها دولة ذات سيادة وستدخل المساعدات وفقًا لقوانينها.

تابع موقع تحيا مصر علي