عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تصعيد على الجبهة السورية.. استهداف إسرائيلي لمطاري دمشق وحلب وسقوط قتلى وجرحى

مطار دمشق الدولي
مطار دمشق الدولي

أفادت وسائل إعلام سورية، اليوم الأحد، بقصف إسرائيل لمطاري دمشق وحلب مما ادي الى سقوط قتلى وجرحى وخروج المنشأتين عن الخدمة، وتأتي هذه الهجمات فيما يواصل الجيش الإسرائيلي عمليته العسكرية على قطاع غزة، وتزايد حدة التصعيد على الحدود اللبنانية - الإسرائيلية وسط تخوفات من ازدياد رقعة الصراع ودخول قوي إقليمية فى هذا الصراع مما يقد يهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم أجمع.

تحيا مصر

استهداف إسرائيلي لمطاري دمشق وحلب

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا): "مصدر عسكري أنه حوالي الساعة 5:25 صباح الأحد، نفذ العدو الإسرائيلي بالتزامن عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية ومن اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفا مطاري دمشق وحلب الدوليين".

وأضافت أن القصف "أدى إلى استشهاد عامل مدني في مطار دمشق وإصابة آخر وإلحاق أضرار مادية بمهابط المطارين، أدت إلى خروجهما من الخدمة".

والخميس الماضي، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بقيام فصائل موالية لإيران باستهداف قاعدة  التنف التابعة لقوات “التحالف الدولي” باستخدام المسيرات فى سوريا ، رداً على عملية السيوف الحديدية التى شنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة.

فصائل موالية لإيران تستهدف قواعد أمريكية فى سوريا 

وقال المرصد السوري آنذاك:" تعرضت قاعدة التنف التابعة لقوات “التحالف الدولي” ضمن منطقة الـ 55 كيلومتر عند الحدود السورية – العراقية – الأردنية، ، لهجوم من قبل 3 طائرات مسيرة تابعة للميليشيات الإيرانية، وذلك بعد ساعات من استنفار شهدته القاعدة من قبل قوات التحالف الدولي".

وأشار المرصد آنذاك إلى أن الهجوم أدى إلى إسقاط قوات “التحالف الدولي” لاثنين من المسيرات بينما استهدفت واحدة القاعدة، ما أدى لأضرار مادية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وأشار المرصد السوري أن التحالف الدولي يتأهب لهجمات بالمسيرات قد تنفذه حزب الله وفاطميون الأفغانية المنتشرة السورية، بعد تدريبات أجرتها على المسيرات في مطار تدمر العسكري والمعسكرات الأخرى حول مدينة تدمر، بإشراف خبراء من مليشيا حزب الله اللبناني وميليشيات الحرس الثوري الإيراني.

تابع موقع تحيا مصر علي