عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"بسبب العنصرية".. فينيسيوس جونيور يهدد كأس العالم 2030 في إسبانيا

تحيا مصر

تعرض النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد الإسباني لإيماءات العنصرية من جديد من بعض مشعجي نادي إشبيلية، خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس في بطولة "لا ليجا" لموسم 2023- 2024.

وقد أنتهت المباراة القوية التي جمعت بين إشبيلية وريال مدريد بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في المواجهة التي أقيمت على ستاد "رامون سانشيز بيزاخون"، مساء أمس ضمن منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الإسباني.

وبهذا التعادل يظل ريال مدريد في الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 25 نقطة، بينما يتواجد فريق إشبيلية في المركز الثالث عشر برصيد 9 نقاط فقط.

بيان فينيسيوس جونيور ضد العنصرية 

وخلال مباراة إشبيلية وريال مدريد، تعرض البرازيلي لحادثة عنصرية جديدة داخل الملاعب الإسبانية، حيث كان أحد مشجعين إشبيلية شبه فينيسيوس بـ "القرد"، قبل أن يشتبك معه أحد اللاعبين، بينما حاول النجم الكرواتي إيفان راكيتيتش تهدئة اللاعب.

 

 

وعلى الفور، أصدر نادي إشبيلية بيانا رسميًا، يفيد برصد المشجع وطرده من مباريات الفريق المقبلة، إضافة إلى إصدار العقوبات ضده بعد تلك الإيماءات العنصرية خلال المباراة.

وجاء بيان فينيسيوس جونيور ضد العنصرية من مشجع فريق إشبيلية على النحو التالي :-

وقال فينيسيوس، "أشكر مسؤولو نادي إشبيلية على العقاب السريع، وذلك بعد حلقة عنصرية جديدة حزينة للملاعب الإسبانية".

وأضاف، "وبعد تلك الإشارات قد تمكنت من الوصول للعديد من مقاطع الفيديو العنصرية خلال المباراة، والتي كان يمارسها العديد من الأطفال، أنا آسف لكم جدًا لعدم وجود من يعلمكم، لكنني استثمرت كثيرًا في البرازيل لتربية وتعليم الأطفال والمواطنين في اتجاهات مختلفة".

وواصل البرازيلي، "لكن بعد حادثة الموسم الماضي، لكنها بدأت مبكرًا مرة أخرى، أتمنى أن تقوم السلطات الإسبانية بتغير التشريع ومعاقبة هؤلاء الأشخاص جنائيًا مرة واحدة فقط، حتى لا تتكرر العنصرية مرة أخرى".

وأختتم نجم ريال مدريد، "إذا بدأت السلطات الإسبانية في فعل هذا، ستكون خطوة ممتازة نحو الاستعداد لبطولة كأس العالم 2030 والذي يضم العديد من البلاد، وأنا مستعد للمساعدة بكل تأكيد، أنا آسف على التكرار، لكن هذه الحادثة رقم 19 وتستمر في التزايد خلال المباريات المقبلة".

تابع موقع تحيا مصر علي