عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية الفلسطينية: 20 شاحنة من المساعدات نقطة صغيرة في بحر الاحتياجات الإنسانية اللازمة للمواطنين في غزة

آثار القصف الإسرائيلي
آثار القصف الإسرائيلي على غزة

أعربت وزارة الخارجية الفلسطينية عند إستنكارها وإدانتها الشديدة لإستمرار القصف الإسرائيلي المتواصل على  سكان قطاع غزة الأعزل، مشدداً أن التحركات الدولية تجاه حملة الإبادة التى تتم ضد الشعب الفلسطيني ضعيفة ومنحازة.

تحيا مصر

الخارجية الفلسطينية: مقتل  4500 وإصابة أكثر من 13 ألف شخص 

وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية:" ندين بأشد العبارات استمرار حرب الاحتلال المدمرة على قطاع غزة والتي أدت حتى الآن إلى استشهاد أكثر من ٤٥٠٠ مواطن بمن فيهم ١٧من موظفي الأونروا في غزة، وإصابة أكثر من ١٣٥٠٠ معظمهم من الأطفال والنساء، وكذلك وجود اكثر من ١٧٠٠ مواطن تحت الأنقاض، ووفقاً للتقديرات تقتل إسرائيل ما يقارب ١٢٠طفلا بشكل يومي ليبلغ عدد الشهداء من الأطفال حتى الآن ١٦٨٨ في الضفة الغربية وقطاع غزة منذ ٧ أكتوبر الحالي". 

الخارجية الفلسطينية:٢٠ شاحنة من المساعدات نقطة صغيرة في بحر الاحتياجات الأساسية الإنسانية اللازمة للمواطنين في غزة

وأضاف بيان الخارجية الفلسطينية:" بالإضافة لاستمرار التدمير للمنازل والابراج فوق رؤوس ساكنيها كما حصل في تدمير أكثر من ٢٠ برجا سكنيا في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة ، واستمرار استهداف الكنائس والمساجد وقصف المستشفى المعمداني وتهديد أكثر من ٥ مستشفيات بالتدمير، ذلك في ظل قطع الكهرباء والمياه والاتصالات والانترنت والوقود والمواد الغذائية والطبية لتعميق الكارثة الإنسانية وتوسيعها بما يحمله ذلك من مخاطر الكوارث البيئية والصحية، وفي ظل أيضاً نزوح أكثر من مليون مواطن وتشتتهم في مناطق مختلفة في قطاع غزة ليعيشوا في ظروف بائسة محفوفة بالمخاطر. وبالرغم من إدخال ٢٠ شاحنة من المساعدات يوم امس إلا أنها تبقى نقطة صغيرة في بحر الاحتياجات الأساسية الإنسانية اللازمة للمواطنين في قطاع غزة"..

وتابع بيان الخارجية الفلسطينية “ كما تواصل إسرائيل استهداف الصحفيين وطواقم الإسعاف والطواقم الطبية والدفاع المدني وتعمل على مدار الساعة لتدمير قطاع غزة والتخلص من سكانه. هذا في وقت تصعد به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من عدوانها على شعبنا في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية والذي أدى منذ السابع من هذا الشهر إلى استشهاد ٩٠ مواطناً، في ظل استمرار عربدات واعتداءات ميليشيات المستوطنين التي يشرف بن جفير على تسليحها، كما حصل ليلة أمس في حوارة والتصعيد الحاصل في الاقتحامات والاعتقالات بالجملة”. 

ونوه البيان:" تنظر الوزارة بخطورة بالغة للقصف الذي تعرض له مخيم جنين بالأمس وتعتبره تصعيدا خطيرا باستخدام الطائرات الحربية بما ينتج عنه من ضحايا من المدنيين الفلسطينيين وترويعهم بمن فيهم الأطفال والنساء، ومحاولة لتعميم نموذج قصف قطاع غزة على مناطق في الضفة الغربية المحتلة".

الخارجية الفلسطينية: المجتمع الدولي لم يحركه بعد هذا الحجم من القتل والدمار الإسرائيلي ضد قطاع غزة

وأكدت الخارجية الفلسطينية إنها:" تحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج التدمير الحاصل في قطاع غزة وتهجير سكانه، بما يرافقه من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية واستمرار عدوانها على الضفة الغربية المحتلة فإنها أيضاً تحمل المجتمع الدولي المسؤولية عن عدم تحركه حتى الآن لوقف هذا القتل والدمار الإسرائيلي ضد غزة وأهلها، وتعتبر أن ردود فعله ضعيفة وانتقائية ومنحازة ولا ترتقي لمستوى حجم ما يتعرض له قطاع غزة من إبادة جماعية". 

وطالبت الوزارة بضغط دولي حقيقي لوقف العدوان فوراً واستمرار دخول المساعدات الإنسانية، واعلاء شأن الحل السياسي للقضية الفلسطينية وإنهاء الاحتلال لأرض دولة فلسطين.

تابع موقع تحيا مصر علي