عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"مهمة صعبة رغم الإصابات".. برشلونة في مواجهة أتليتك بيلباو بالدوري الإسباني

تحيا مصر

يحل فريق أتليتك بيلباو ضيفا قويا على نظيره برشلونة في  المواجهة التي تجمع بينهما ضمن منافسات الدوري الإسباني لموسم 2023- 2024.

وسوف تنطلق صافرة اللقاء بين برشلونة وأتليتك بيلباو في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، في المباراة التي تجمع بينهما على ستاد "مونتجويك الأولمبي" معقل الفريق الكتالوني، وذلك ضمن منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الإسباني.

ويدخل فريق برشلونة اللقاء متواجدًا في المركز الرابع مؤقتًا بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 21 نقطة، بينما يأتي أتليتك بيلباو في المركز السادس ومعه 17 نقطة.

برشلونة وأتليتك بيلباو 

يأمل الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة للعودة إلى طريق الانتصارات مجددًا، بعد السقوط المفاجئ في فخ التعاد أمام غرناطة، حيث يسعى في حصد النقاط الثلاث متسلحًا بعاملي الأرض والجمهور لمواصلة المنافسة والدفاع عن لقب الدوري الإسباني.

ويعاني النادي الكتالوني من كثرة الإصابات التي لحقت بصفوف الفريق خلال الفترة الماضية، حيث يغيب الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، والنجم البرازيلي رافينيا، والشاب لامين يامال، وفرينكي دي يونج، وبيدري، إضافة إلى المدافع الفرنسي كوندي.

ومن الجهة الأخرى، يدخل فريق أتليتك بيلباو المباراة منتشيًا بالفوز الأخيرة على ألميريا بثلاثة أهداف دون رد، حيث يأمل في خطف النقاط الثلاث من أجل مواصلة المنافسة والاقتراب من المراكز الأربعة الأولى.

ولم يحقق نادي أتليتك بيلباو الفوز على النادي الكتالوني خارج الديار منذ عقدين كاملين، وذلك يؤكد صعوبة اللقاء على الفريق الباسكي.

وقال فالفيردي قبل مواجهة برشلونة، "ملعب المباراة يبدو معقد نسبيًا، لأن برشلونة يلعب بطريقة صعبة طوال المباراة، مما يدفعنا للتراجع إلى الخلف، في ظل أن نتائجنا أمامهم لم تك جيدة خلال الفترات الماضية".

وأكمل، "نحن نضع تلك النتائج السلبية جانبًا، لقد تحدثت مع اللاعبين لاستغلال أنصاف الفرص التي نتمكن منها لستجيل الأهداف، لكن الوضع صعب لنا بسبب استحواذ برشلونة على الكرة طوال المباراة".

واختتم، "برشلونة فريق عظيم ورائع رغم الفترات الصعبة التي مروا بها، أؤكد أن هناك أوقات صعبة في المباراة علينا أن نمر بها، لنرى ما يمكننا فعله في اللقاء".

تابع موقع تحيا مصر علي