عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد صلاح في قائمة أفضل 50 رياضيًا الأكثر تسويقًا حول العالم

تحيا مصر

تواجد النجم المصري محمد صلاح جناح فريق ليفربول الإنجليزي ضمن قائمة أفضل 50 رياضيًا الأكثر تسويقًا في العالم، وذلك بين أشهر النجوم في جميع الألعاب الرياضية حول العالم.

ويتواجد في القائمة العديد من لاعبي كرة القدم بقائمة أفضل 50 لاعبًا من الجهة التسويقية، حيث تضم القائمة كلًا من: إيرلينج هالاند، ونيمار دا سيلفا، وتياجو سيلفا، وماركوس راشفورد، ولويس سواريز، وسون هيونج مين.

صلاح في قائمة الأفضل بالعالم

وكشفت صحيفة "سبورت برو" الاقتصادية المختصة في أرقام لاعبي كرة القدم والرياضين، عن قائمة أفضل 50 لاعبا حول العالم، وشهدت القائمة تصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي، وتراجع الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى المركز السابع والعشرون والتي كان متصدرها الموسم الماضي.

وقد احتل الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول المركز الـ 39 في قائمة اللاعبين الأكثر تسويقًا حول العالم، بعدما قدم مستويات هائلة وبإمكانيات فنية تجعله ضمن نجوم كرة القدم والرياضيين بشكل عام في العالم.

وتواجد صلاح في هذه القائمة بعد حصوله على درجة تسوق تقدر بـ 73 %، حيث بلغت العلامة التجاريه لنجم ليفربول إلى 31 %، في ظل منافسته على لقبي الدوري الإنجليزي الممتاز وهداف البطولة أيضًا، حيث يسير بمستوى ثابت على الصعيد الكروي والاقتصادي.

واستطاع محمد صلاح جناح فريق ليفربول أن يصل إلى المساهمة التهديفية له رقم 11 هذا الموسم، حيث سجل 7 أهداف وصنع 4 آخرين، بعدما سجل هدفين في مباراة أمس أمام إيفرتون في "ديربي الميرسيسايد".

صلاح يصل للهدف 200 مع ليفربول

وبهدف محمد صلاح الأول في شباك إيفرتون، أصبح هو رقم 200 للفرعون المصري بمختلف الدوريات التي تواجد فيها، بداية من الدوري المصري مرورًا بالسويسري والإيطالي حتى الدوري الإنجليزي الممتاز.

واستطاع صلاح أن يسجل 11 هدفًا مع فريق المقاولون العرب في الدوري المصري، بجانب 9 أهداف مع فريق بازل السويسري.

وبالانتقال إلى الدوري الإيطالي، سجل محمد صلاح 6 أهداف فقط مع فورنتينا، بجانب 29 هدفًا مع نادي روما، وأخيرًا أحرز 143 هدفًا مع فريق ليفربول الإنجليزي.

تابع موقع تحيا مصر علي