عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء عبد النبى لـ تحيا مصر: دخول المساعدات الإنسانية لا ينهى كارثة غزة

علاء عبدالنبي
علاء عبدالنبي

قال علاء عبد النبى، نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن قمة القاهرة للسلام كشفت ازدواجية الدول الكبرى، تجاه القضايا الدولية، خاصة فيما يخص القضية الفلسطينية.

تحيا مصر

دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

وأكد نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة لا يعنى إنهاء الكارثة الإنسانية هناك، ولكن الأهم هو وقف إطلاق النار، وبدء المفاوضات لحل الدولتين على حدود ٦٧، حسب الرؤية المصرية وقرارات الأمم المتحدة.

رفض التهجير

وأشاد عبد النبى بموقف الدولة المصرية الصلب تجاه القضية من حيث رفض التهجير، وأن الأمن القومي لمصر خط احمر لا يمكن تجاوزه، مشيرًا إلى أنه لا يمكن للقضية الفلسطينية أن يتم حلها على حساب للدولة المصرية أو اى دولة أخرى من دول الجوار.

وكان قد قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تدين استهداف أو قتال كل المواطنين المدنين، مصر تعبر عن دهشتها من صمت العالم أمام كارثة إنسانية في قطاع غزة.

قمة القاهرة للسلام 2023

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال كلمته فى قمة القاهرة للسلام 2023، أين الحضارات الإنسانية التي شيدناها وأين المساواة بين أرواح البشر دون معاييز مزدوجة، ونطالب بتوفير الحماية المدنية للشعب الفلسطيني والمدنيين الأبرياء.

تابع موقع تحيا مصر علي