عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تستضيف المعرض الأفريقي للتجارة البينية نوفمبر المقبل

المعرض الأفريقي للتجارة
المعرض الأفريقي للتجارة البينية

تستضيف مصر فعاليات النسخة الثالثة للمعرض الأفريقي للتجارة البينية، نوفمبر 2023، والذي ينظمه  البنك الافريقي للتصدير والاستيراد، وذلك بالتعاون مع  الاتحاد الأفريقي وكذلك أمانة اتفاقية التجارة الحرة القارة الأفريقية، وذلك بعدما اعتذرت حكومة كوت ديفوار عن استضافته هذا العام، لذا قرر  المجلس الاستشاري للمعرض الإفريقي للتجارة البينية، أن يكون المعرض هذا العام في مصر، وتم تحديد الموعد يوم 9 نوفمبر المقبل بدلا من 21 نوفمبر.

المعرض الأفريقي للتجارة البينية

وكشف وزير التجارة والصناعة، المهندس أحمد سمير، أن المعرض الأفريقي للتجارة البينية، من المتوقع أن يحظى بعدد مشاركين يصل إلى 75 دولة، كما يتضمن نحو 1600 عارض، بالإضافة إلى أنه سيكون هناك توقيع صفقات تجارية وكذلك استثمارية، الأمر الذي سيكون فرصة كبيرة لتعزيز التعاون بين مصر وبلغاريا.

جاء ذلك خلال لقاء مع ديان كاتراتشيف سفير بلغاريا بالقاهرة، والذي تناول سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين خلال الفترة المقبلة، كما تتضمن اللقاء العديد من الموضوعات ذات اهتمام مشترك، فقد حضر اللقاء الوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري. 

 خلال لقاء مع ديان كاتراتشيف سفير بلغاريا بالقاهرة

موعد المعرض الأفريقي للتجارة البينية

والجدير بالذكر أن المعرض الأفريقي للتجارة البينية، سوف يقام خلال الفترة من 9 نوفمبر إلى 15 نوفمبر، بمركز مصر للمعارض، حيث يتضمن منصة للتجارة عبر منصات، بالإضافة إلى أنه سيكون هناك أجنحة الدول والشركات المشاركة، ومن المقرر أيضا أن ينطلق منتدى للتجارة والاستثمار.

المعرض الأفريقي للتجارة البينية

وأوضح وزير التجارة والصناعة، أنه سيكون هناك منصة اقتصاد أفريقيا الإبداعى، كما سيكون هناك "أيام الدول"، حيث تستهدف عرض الفرص الاستثمارية بالدول المشاركة، كما سيكون هناك المعرض الافريقي الافتراضي، وأيضا إطلاق منصة افريقيا للسيارات.

يذكر أن إقامة المعرض كان من المفترض أن تكون كوت ديفوار، إلا أن الحكومة اعتذرت عن استضافته هذا العام، فمن المقرر أن ينطلق في مدينة  أبيدجان بكوت ديفوار خلال الفترة من 21 نوفمبر إلى 27 نوفمبر 2023، لذا سوف يقام هذا العام في مصر ضمن النسخة الثالثة، حسبما أعلن المجلس الاستشاري للمعرض الإفريقي للتجارة البينية.

تابع موقع تحيا مصر علي