عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحرب الفلسطينية ترسم مستويات أسعار الذهب عالميا الأسبوع المقبل.. محلل اقتصادي يوضح

محلل سوق المال أحمد
محلل سوق المال أحمد معطي

شهدت أسعار الذهب عالميا خلال الأسبوع الماضي ارتفاع كبير، بعد اشتعال الحرب بين فلسطين والإحتلال الإسرائيلي، ليصل إلى أعلى نقطة 2000 دولار أمريكي، ومع بداية الأسبوع المقبل من المتوقع أن يكون هناك حركة تصحيح ليعود إلى مستوى 1960 دولار للأونصة، إلا أن في حالة استمرار التصعيد ربما يكسر حاجز الـ 2000 دولار للأوقية.

 أسعار الذهب عالميا

قال محلل سوق المال، أحمد معطي، إن أسباب ارتفاع أسعار الذهب عالميا خلال الأسبوع الماضي يعود إلى الإضطرابات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، نتيجة الحرب بين فلسطين والإحتلال الإسرائيلي، الأمر الذي دفع المستثمرين إلى الاتجاه نحو الملاذ الأمن في الذهب، ومن ثم ارتفع حجم الطلب، ليصل سعر الأوقية نحو 2000 دولار أوقية، ولكن في ختام الأسبوع وصلت إلى مستوى 1981 دولار أمريكي.

توقعات سعر الذهب

وتوقع في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، أن أسعار الذهب عالميا سوف تستمر في الصعود في حالة استمرار وتصاعد الحرب بين فلسطين والإحتلال الإسرائيلي، خاصة وأن هناك مظاهرات في كل دول العالم ضد إسرائيل، الأمر الذي جعل العالم كله في حالة ارتباك، بالإضافة إلى استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، لذا سيكون الذهب في تصاعد مستمر الفترة المقبلة.

 أسعار الذهب عالميا

موعد هبوط أسعار الذهب

وعن موعد هبوط أسعار الذهب.. أشار محلل سوق المال، إلى أن كان من المفترض أن أسعار الذهب تتراجع عالميا خاصة بعد بيانات التضخم الأمريكي، إلا أن هذا لم يحدث وكانت الأحداث العالمية أقوى من البيانات، لذا سيكون المؤشر في هبوط أو ارتفاع أسعار الذهب هي الوضع العالمي وليس البيانات الاقتصادية الأمريكية، فالخوف هو الذي يسيطر على الجميع.

 أسعار الذهب عالميا

توقعات أسعار الذهب غدا

وعن توقعات أسعار الذهب غدا، فإن قبل حلول الساعة الـ 10 صباحا غدا الاثنين، سيكون سعر الذهب عيار 21 الأكثر تداولا نحو 2430 جنيها، بينما عيار 24 سوف يسجل 2777 جنيها، في حين عيار 18 سوف يسجل 2084 جنيها.

 بينما السعر العالمي يسجل نحو 1981 دولار للأوقية، في حين يسجل الجنيه الذهب 19 ألفا و440 جنيها، مع العلم أن سوق الذهب العالمي والمحلي سيبدأ غدا الاثنين، بعد عطلة يوم الأحد.

تابع موقع تحيا مصر علي