عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل سيصل إلى مصر؟.. الأرصاد الجوية تكشف عن تفاصيل إعصار تيج القادم غدا

إعصار تيج
إعصار تيج

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل إعصار تيج فى بحر العرب، ومدى تأثيره على مصر الذى من المتوقع أن يقع غدا الإثنين.

تحيا مصر

واكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه يتمركز إعصار تيج جنوب بحر العرب ويصنف من الفئة الثانية حيث يصاحبه سرعات رياح تتجاوز 165كم /س ومع تقدم الوقت متوقع أن تزيد سرعات الرياح ليصبح من الفئة الثالثة وقد يتطور ليصل إلى الفئة الرابعة.

 إعصار تيج يضرب أجزاء من سواحل سلطنة عمان واليمن

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أنه اعتبارا من غدا الإثنين متوقع أن يضرب أجزاء من سواحل سلطنة عمان واليمن مع سقوط أمطار غزيرة تؤدى إلى حدوث فيضانات وارتفاع الأمواج ونشاط كبير فى سرعة الرياح .

تأثير إعصار تيج على مصر

وعن مدى تأثير إعصار تيج على مصر .. أوضحت أن الأعاصير فى المحيطات وغير وارد أن تحدث مثل هذه الأعاصير فى البحار مثل البحر المتوسط او البحر الأحمر، موضحه أن جمهورية مصر العربية لن تتأثر بإعصار تيج فالأجواء مستقرة على مصر خلال هذا الأسبوع.

حالة الطقس اليوم

واعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه يسود طقس اليوم الأحد مائل للحرارة نهارا علي القاهرة الكبري  والوجه البحرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء معتدل على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب الصعيد .

مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة فى الساعات المتأخره من الليل والصباح الباكر على أغلب الأنحاء. 

 فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

 يبقى التحذير من الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد

وتكون كثيفة أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

درجات الحرارة اليوم 

لتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم علي  مناطق الجمهورية  :-

القاهرة الكبرى والوجه البحرى ٢٩ درجة مئوية 
السواحل الشمالية ٢٨ درجة مئوية 
جنوب سيناء ٣٢ درجة مئوية 
شمال الصعيد ٣١ درجة مئوية 
جنوب الصعيد ٣٦ درجة مئوية

والفرصة قائمة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرفة من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة وسلاسل جبال البحر الأحمر.

درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى ٢١ درجة مئوية .

تابع موقع تحيا مصر علي