عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس برلمانية الشعب الجمهوري يحذر من السوق السوداء للأسمدة..والحكومة ترد

النائب إيهاب وهبة
النائب إيهاب وهبة ممثل الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري

دعا النائب إيهاب وهبة ممثل الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، لمواجهة السوق السوداء بشأن الأسمدة.

اقتصاديات وصناعة الأسمدة الكيماوية فى مصر

جاء ذلك فى كلمته  بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ بشأن تقرير لجنة الزراعة والرى والطاقة والبيئة والقوى العاملة، بشأن الدراسة المقدمة من النائب عبد السلام الجبلى، رئيس لجنة الزراعة والرى، بشأن اقتصاديات وصناعة الأسمدة الكيماوية فى مصر، بإعادة التفكير فى مسألة التصدير بشأن الأسمدة.

وأشار إلى أن الدراسة التى أعدتها لجنة الزراعة هام للغاية ويستحق الإشادة لأنه مرتبط بصناعة استراتجية لمصر لأنها تؤثر على الأمن الغذائى الذى يعد أمنا قوميا لمصر.

برلمانية الشعب الجمهوري: وزارة القطاع الأعمال تشرف على عدد من الشركات المنتجة للأسمدة

وأوضح أن الدارسة حددت مشكلة مرتبطة بوزارة التجارة والصناعة، التى ترحب بالتصدير، مطالبا الاهتمام بتلبية السوق المحلى، متسائلا عن دور وزارة قطاع الأعمال من هذه الدراسة، مشيرا إلى أن وزارة القطاع الأعمال تشرف على عدد من الشركات المنتجة للأسمدة.

وأشار إلى أن الدارسة رصدت وجود المشكلة فى توزيع الأسمدة، مطالبا وجود آلية فى مسألة التوزيع، كما طالب بمواجهة السوق المحلي.

وعقب المستشار علاء الدين فؤاد وزير المجالس النيابية، قائلا:" نسعى للتصدير من أجل العملة الصعبة، لكن يتم التصدير بعدما يتم اكتفاء السوق المحلي"، مشيرا إلى أنه لا يمكن التصدير إلا بعد موافقة وزارة الزراعة.

تابع موقع تحيا مصر علي