عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"على غرار الزمالك".. سيمبا يراهن على إقصاء الأهلي من الدوري الإفريقي

تحيا مصر

يسعى نادي سيمبا التنزاني في إمكانية الفوز على النادي الأهلي والتأهل للدور نصف النهائي من بطولة الدوري الإفريقي، مثلما أقصى نادي الزمالك من بطولة دوري أبطال إفريقيا مسبقًا.

وقد عاد الأهلي بالتعاد الإيجابي بهدفين لكل فريق أمام نظيره سيمبا مساء يوم الجمعة الماضي، مما زاد رغبة النادي التنزاني في إقصاء المارد الأحمر والفوز في القاهرة.

ومن المقرر أن يحل فريق سيمبا ضيفا قويا على نظيره الأهلي في المواجهة التي تجمع بينهما على ستاد القاهرة الدولي، حيث تنطلق صافرة اللقاء في تمام الساعة الخامسة مساء يوم الثلاثاء المقبل، وذلك في إياب الدور ربع النهائي لبطولة الدوري الإفريقي.

رغبة سيمبا في إقصاء الأهلي

وتحدث رفائيل تشينجيني عضو مجلس إدارة نادي سيمبا التنزاني عبر قنوات "أون تايم سبورتس"، عن رغبة الفريق في تحقيق المفاجأة والفوز على النادي الأهلي، من أجل العبور إلى الدور القادم من بطولة الدوري الإفريقي.

وقال تشينجيني، "المباراة الأولى أمام النادي الأهلي كانت ممتازة للغاية، أن تواجه بطل إفريقيا فهو تحدي كبير، ورغم تلك الصعوبات فقد لعبنا بشكل جيد وقدمنا أفضل مباراة لنا خلال الفترة الجارية".

وأضاف، "كل شيء وارد في كرة القدم، أنا أثق في لاعبي فريقي إنهم سيقدمون مباراة جيدة أمام بطل إفريقيا، نحن فريق يستحق الاحترام بكل تأكيد، ولا يوجد شيء مستحيل أمامنا".

وشدد رفائيل تشينجيني، "التاريخ يثبت إننا فريق قوي ونتمكن من الفوز على الفريق المصرية، حيث سبق وفزنا على نادي الزمالك "في القاهرة"، رغم إنه كان أحد أفضل فرق القارة حينها ولا يزال، وبذلك يمكننا أن نحقق الفوز وتحقيق المفاجآت".

وقد حقق فريق سيمبا التأهل على حساب نادي الزمالك بركلات الترجيح “3-2” في بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2003، وذلك عندما تبادل الفريقان الفوز بهدف لكل فريق في مباراتي الذهاب والإياب.

سيناريوهات تأهل الأهلي 

وتعد نتيجة التعادل التي حققها الأهلي في لقاء الذهاب، هي نتيجة مطمئنة بشكل كبير، وذلك لأن الفريق أمامه عدة سيناريوهات تصعد به للدور المقبل من البطولة، نرصدها لكم خلال السطور التالية:

_ في حال انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي، أو الإيجابي 1\1، سيضمن الأهلي التأهل لنصف النهائي.

_ فوز الأهلي بأي نتيجة تتأهل به للدور المقبل من البطولة.

_ أما في حال خسارته بأي نتيجة سيودع البطولة من دور ربع النهائي. 

_ إذا تأهل الأهلي على حساب سيمبا، سينتظر المتأهل من مباراة اليوم التي تجمع بين كلا من بترو أتليتكو وصنداونز الجنوب أفريقي.

تابع موقع تحيا مصر علي