عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خراب على لبنان.. رسائل  تحذيرية من رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى حزب الله

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حزب الله من التصعيد جراء ما يحدث فى قطاع غزة، مشدداً أنهم سيواجهون حرب أقوي من 2006، وجاء ذلك خلال جولة له على الحدود الشمالية مع لبنان. 

تحيا مصر

نتنياهو: إذا قرر حزب الله دخول الحرب سيجلب الدمار على لبنان

وأضاف أنه:" حتى الآن لا يمكن لإسرائيل تأكيد أن حزب الله قرر دخول الحرب أم لا". مشيراً إلى انه أنه إذا قرر حزب الله دخول الحرب سيجلب دماراً لا يمكن تصوره عليه وعلى لبنان، لافتا إلى أن إسرائيل مستعدة لكل السيناريوهات، وسترد بحزم على حزب الله إذا قرر المواجهة.

فيما شدد على أن الحرب في غزة "مسألة حياة أو موت"، مشيراً إلى أن إسرائيل تخوض معركة مزدوجة في جبهتي لبنان وغزة. وتابع قائلاً "لن نتراجع ونعمل على محو حماس".

وفى وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي، أن السلطات أضافت 14 تجمعا سكنيا إلى خطة الإخلاء في شمالها.ويأتي ذلك فى ظل توتر الأوضاع على الجبهة اللبنانية وقيام حزب الله بشن عمليات هجومية ضد القوات الإسرائيلية والتى أسفرت مؤخراً عن مقتل جندين من الجيش الإسرائيلي، وذلك رداً على الهجمات الإسرائيلية الشرسة على قطاع غزة، وتهديدات بشن هجوم بري على القطاع.

إسرائيل تخطط لإخلاء 14 تجمعا سكانيا إضافيا قرب الحدود مع لبنان 

وقالت قناة "12" الإسرائيلية إن التجمعات التي سيتم إخلاؤها هي: سنير، ودان، وبيت هليل، وشير يشوف، وهغوشريم، وليمان، وماتسوفا، وأيالون، وغورين، وغرانوت، وهجليل، وابن مناحيم، وساسا، وتسيفون، وراموت نفتالي. وتقع التجمعات المذكورة قرب حدود إسرائيل مع لبنان وسوريا.

وأشارت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ التابعة للجيش الإسرائيلي إلى أنه سيتم نقل السكان إلى دور الضيافة التي تمولها الدولة، بعد موافقة وزير الدفاع يوآف جالانت على الخطة.

تابع موقع تحيا مصر علي